الثلاثاء 18 يونيو 2024

بقيمة 125 مليون جنيه.. إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات داخل جذوع أشجار الزيتون

جانب من المضبوطات

الجريمة3-6-2024 | 12:17

شيماء صلاح

 نجحت الأجهزة الأمنية في إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر تقدر قيمتها المالية بـ 125 مليون جنيه تقريباً.

وجاء ذلك استمراراً للضربات الأمنية الحاسمة التى حققتها أجهزة وزارة الداخلية فى إحباط محاولات جلب وتهريب المواد المخدرة لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع وحفاظاً على النشء من الوقوع فى براثن الإدمان.

 فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة اعتزام تشكيل عصابى يضم شخصين أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة إلى إحدى الدول عن طريق إخفائها داخل جزوع أشجار "مصنعة" ووضعها ضمن كمية من أشجار الزيتون المستخدمة فى صناعة الفحم "يتم تجهيزها داخل أحد المخازن بالقاهرة" ، والتى كانا يعتزما تصديرها إلى تلك الدولة كأحد الأساليب الإجرامية المبتكرة.

 

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بنطاق محافظتى "القاهرة والجيزة" وبحوزتهما حوالى 2,5 مليون قرص مخدر من عقار "الكبتاجون" وزنت 420 كيلو جرام - عدد ٢٥ جزع شجرة مفرغة من الداخل لتعبئة المواد المخدرة بداخلها – الأجهزة والأدوات المستخدمة فى نشاطهما الإجرامى.


  
وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بـ 125 مليون جنيه تقريباً تم إتخاذ الإجراءات القانونية.