الثلاثاء 18 يونيو 2024

رحلة نجاح مُبهرة.. مشرّد أمريكي يتحوّل إلى أفضل طالب ثانوي

إيليا هوغان

الهلال لايت 3-6-2024 | 14:57

إيمان علي

استطاع شاب أمريكي مشرّد أن يحقق معجزة أثبت بها أن الإرادة يمكنها أن تغلب أي ظروف صعبة، بعدما تحدى مشاكله  وتخرّج من المدرسة الثانوية بشهادة تقدير لتفوّقه العلمي، إضافة إلى نيله جاهزة أفضل طالب ثانوي.

وبحسب صحيفة نيويورك بوست، فقد بدأ الطالب إيليا هوغان (19 عامًا)، الذي يعيش في ملجأ للمشردين من لويزيانا، التخطيط للالتحاق بالجامعة بعدما تغلب على صراعاته وفقره وتخرّج بنجاح باهر، إلا أن رحلته لم تكن سهلة أبدًا،خاصة وأنه كان يعيش في "دار العهد" وهو ملجأ لمساعدة الشباب تحت سن 22 عامًا في مدينة نيو أورليانز الأمريكية.

أرجع هوغان نجاحه إلى إدارة الملجأ وأصدقائه ومدرّسيه الذين بذلوا قصارى جهدهم لمساعدته على التفوق، فضلًا عن عمله الجاد وتصميمه، موضحًا أنه عندما بدأ المدرسة، كان مراهقًا عصبيًا لا يتقبل الدعم لأنه يعتبره نوعًا من الشفقة، لكنه اليوم فخور بتحوله  إلى شاب ناجح استطاع حصد معدل 93.3% في دراسته.

وأرجع إيليا الفضل في استكمال دراسته إلى المعالجة النفسية في الملجأ غاركايلا كوب التي ساعدته على التحوّل من بائس إلى إنسان مقبل على الحياة.

وألقى إيليا كلمة في حفل التخرج الذي أقيم نهاية الأسبوع الماضي، وتوجه بالشكر لجميع المحيطين له الذين شجعوه على مواصلة تعليمه.

وسينتقل إلى "جامعة كزافييه" التي منحته مساعدة لتغطية الرسوم الدراسية وتكاليف السكن ونفقات المعيشة الأساسية.

ولمساعدة المشردين على استكمال دراستهم، أطلق إيليا حملة عبر منة "غو فاند مي" لجمع التبرعات لتأمين نفقات تعليمهم.