الجمعة 21 يونيو 2024

مرتضى منصور يتنازل عن دعوى السب والقذف ضد عبد الناصر زيدان

مرتضى منصور وعبد الناصر زيدان

الجريمة3-6-2024 | 15:05

هويدا على

قدم محامي المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، لهيئة محكمة جنح الاقتصادية ما يفيد بالتنازل عن الدعوى القضائية المقامة ضد الإعلامي الرياضي عبد الناصر زيدان، والمتهم فيها بالسب والقذف. بناءً على هذا التنازل، قضت المحكمة الاقتصادية بوقف تنفيذ العقوبة على عبد الناصر زيدان.

 

وفي سياق آخر، أصدرت محكمة شمال الجيزة حكمًا بتغريم مرتضى منصور مبلغ 400 ألف جنيه كتعويض للمحامي محمد عثمان، محامي النادي الأهلي، على خلفية اتهامه بالسب والقذف في حق المجني عليه. وأعلن عثمان في تصريح صحفي عزمه الطعن على الحكم أمام محكمة الاستئناف لزيادة مبلغ التعويض، مشيرًا إلى أن هناك حوالي 20 قضية مدنية وجنائية منظورة أمام المحاكم ضد مرتضى منصور.

 

كما قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية تأجيل 8 دعاوى أخرى ضد مرتضى منصور، مقامة من ممدوح عباس، ومحمد عثمان، وهاني العتال، وعبد الناصر زيدان بتهمة السب والقذف، إلى جلسة 28 مايو.

 

وفي قضية منفصلة، أصدرت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة حكمًا ببراءة مرتضى منصور في قضية اتهم فيها بسب وقذف موظفة عمومية بإحدى الجهات الرقابية. وكانت الموظفة قد قدمت عدة بلاغات ضد مرتضى منصور، من بينها هذا البلاغ المقيد برقم 11529 لسنة 2021 العجوزة ورقم حصر وارد مالية 1794 لسنة 2023 جنح مالية، متهمة إياه بالتشهير بها واتهامها بالرشوة أثناء التفتيش على أعمال نادي الزمالك.