الثلاثاء 18 يونيو 2024

بدء محاكمة نجل بايدن بتهمة حيازة سلاح ناري

هانتر بايدن

عرب وعالم3-6-2024 | 20:22

دار الهلال

انطلقت اليوم الاثنين محاكمة هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمام محكمة فيدرالية بتهمة الحيازة غير القانونية لسلاح ناري، مما يشكل تطورًا قانونيًا غير مسبوق ومحفوفًا بالمخاطر بالنسبة لحملة والده الديمقراطية الانتخابية.

ووفقًا لقناة "الحرة" الأمريكية، حضر هانتر، البالغ من العمر 54 عامًا، المحكمة في بلدته ويلمنجتون برفقة أفراد عائلته، بمن فيهم السيدة الأولى جيل بايدن، لكن والده جو بايدن كان غائبًا. تمت عملية اختيار هيئة المحلفين، ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة لمدة أسبوعين تقريبًا.

اتهم مدعون فيدراليون هانتر بالكذب عندما قام بملء استمارة لشراء سلاح ناري في عام 2018، حيث نفى إدمانه على المخدرات، لا سيما الكوكايين، على الرغم من اعترافه لاحقًا بهذا الأمر. ووجهت لهانتر بايدن أيضًا اتهامات بالاحتيال الضريبي في قضية منفصلة.

من المقرر أن تبت هيئة المحلفين في يلمنجتون، التي تعد معقلًا لبايدن في ولاية ديلاوير، في تهمتين رئيسيتين تتعلقان بملء وثائق ضرورية لشراء سلاح ناري بطريقة احتيالية، بالإضافة إلى تهمة ثالثة تتعلق بالحيازة غير القانونية لهذا السلاح.

تأتي بداية محاكمة هانتر بايدن في وقت تلقى فيه ترامب إدانة تاريخية بعد خضوعه لمحاكمة استمرت 6 أسابيع أمام المحكمة الجنائية في نيويورك.