الثلاثاء 18 يونيو 2024

أحمد بدير رئيسا شرفيًا للدورة الـ 12 لمهرجان همسة للآداب والفنون

أحمد بدير

فن3-6-2024 | 22:05

أحمد نيازى الشريف

أعلنت إدارة مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون، اختيار الفنان القدير أحمد بدير كرئيس شرف للدورة الـ 12، وهى دورة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة.

كما كشفت اللجنة العليا للمهرجان عن  تكريم الفنان  «أحمد بدير» وجائزة  الإبداع والتميز عن  دوره  بمسلسل  "جودر"  ضمن تكريمات المهرجان في دورته الـ12، جاء ذلك بعد اجتماع لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان.

كما أعلنت اللجنة العليا للمهرجان برئاسة الكاتب الصحفى فتحى الحصري عن استفتاء مهرجان همسة لدورته الـ 12، فى تصويت النقاد الفنيين والسينمائيين لأفضل الأعمال الدرامية الرمضانية.

وجاء الحصرى قائلا" معظم من عملوا بمسلسلات هدا العام سواء الدرامي أو الكوميدي شاركوا فى الاستفتاء، بالإضافة إلى عدد الأصوات التى شاركت فى إختيار الفائزين، مضيفاً أنه لم يكن الحق لأى مشارك بالتصويت أن يضع صوته لأكثر من ممثل أو عمل واحد وذلك فى كل تصنيف.

وأعلنت النتائج الرسمية للمهرجان بعد اجتماع للجنة التحكيم كلا من المخرج أحمد صقر، الفنانة ميرنا وليد، والفنان طارق الدسوقي، والمخرج المسرحي حسام الدين صلاح، والناقد عماد يسرى بالإضافة إلى الإعلامي سمير فقيه.

جدير بالذكر أن الدورة الـ 12 لمهرجان همسة الدولى للآداب والفنون تقام يوم السادس من شهر سبتمبر القادم وذلك بمتحف الحضارة.