الجمعة 21 يونيو 2024

استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال قرب مركز إيواء بدير البلح

قصف إسرائيلي

عرب وعالم4-6-2024 | 12:06

دارالهلال

أفادت مصادر بقطاع الدفاع المدني أن 7 فلسطينيين قتلوا وأصيب 20 آخرون بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي سيارة ومجموعة من الأشخاص قرب مدخل مركز إيواء شمال دير البلح جنوب مدينة غزة اليوم الثلاثاء.

وقد استهدف القصف منطقة مكتظة بالنازحين قرب كلية تستخدم كملاذ لمئات الأسر، حيث شوهدت أشلاء الضحايا وبقع الدماء المتناثرة في المكان وعلى السيارة المستهدفة.

وتم أيضًا قصف أربعة أبراج سكنية في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى إطلاق نار كثيف من قبل دبابات الاحتلال صوب المنازل في محيط الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، وتجاوز القصف لمنطقة الصبرة المجاورة، وذلك في ظل تحليق طائرات حربية واستطلاع في أجواء المنطقة.

وتستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما أسفر عن استشهاد 36,479 شخصًا، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة 82,777 آخرين، وفقًا لحصيلة غير نهائية، مع وجود آلاف الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض.

ووفقًا للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، فقد قتل آلاف الأطفال في غزة، وكثير منهم كانوا نائمين، جراء الهجمات المستمرة للجيش الإسرائيلي على المدنيين، بينما ذكر مركز الأمم المتحدة للأقمار الاصطناعية أن نحو 55% من مباني قطاع غزة قد دمرت أو تعرضت لأضرار منذ بداية الحرب الإسرائيلية.