الثلاثاء 18 يونيو 2024

«الرعاية الصحية»: النظام الصحي في كندا نموذج عالمي يحتذى به

جانب من التوقيع

أخبار4-6-2024 | 12:49

دار الهلال

أكد الدكتور السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان،  أن النظام الصحي في كندا يعد نموذجًا عالميًا متقدمًا يُحتذى به، معربًا عن فخر الهيئة بالتعاون مع السفارة الكندية في العديد من المجالات الصحية، وأوضح أن التعاون مع هيلث إسبريسو يأتي تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتعزيز الدخول في عصر الرقمنة لإحداث ثورة في الرعاية الصحية وتعزيز استخدام التكنولوجيا والتشخيص والعلاج عن بُعد وتقديم كامل الدعم للأشقاء في الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال حضور شهد الدكتور أحمد السبكي، والسفير لويس دوماس، السفير الكندي لدى مصر، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية، توقيع اتفاقية شراكة بين هيئة الرعاية الصحية وشركة هيلث إسبريسو (Health Espresso)، تهدف هذه الاتفاقية إلى التعاون في تقديم خدمات افتراضية من خلال الاستشارات والاتصال الطبي عن بُعد في الدول الأفريقية، وذلك خلال فعاليات ملتقى صحة أفريقيا Africa Health ExCon 2024.
وصرح الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، خلال توقيع الاتفاقية، بأن التعاون مع هيلث إسبريسو يشمل تدريب مقدمي الرعاية الصحية في المنشآت الصحية التابعة للهيئة، بهدف تعزيز كفاءتهم في استخدام المنصات الإلكترونية للتطبيب عن بُعد بشكل فعال، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الابتكار في الرعاية الصحية.
وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أن التعاون سيشمل أيضًا عقد برامج توأمة مع أكبر المستشفيات في كندا،وأبرزها "لاكريدج هيلث"، لتبادل الخبرات، وتنمية القدرات البشرية، ومشاركة الحالات المرضية.

وأعرب السفير لويس دوماس، السفير الكندي لدى مصر، عن فخره بفترة عمله في مصر، مشيرًا إلى أن مصر دولة عظيمة مليئة بالموارد والمواهب، وأن دعم الرعاية الصحية يجب أن يكون متبادلاً بين كافة دول العالم.

كما أعرب ريك مينسا، المدير التنفيذي لشركة هيلث إسبريسو، عن فخره بالمشاركة في الطفرة الصحية في مصر من خلال التعاون مع هيئة الرعاية الصحية، مؤكدًا على أهمية هذه الشراكة في تحسين الخدمات الصحية والابتكار في مجال الرعاية الصحية، وتطلعه لمستقبل أكثر صحة وإشراقًا للجميع.

يذكر أن   المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي "صحة أفريقيا 2024"، ينعقد تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة، في الفترة من 3 إلى 6 يونيو الجاري.