الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزيرة الهجرة: التحول الرقمي بالقطاع الطبي خطوة ضرورية لتحسين جودة الخدمات

جانب من اللقاء

أخبار4-6-2024 | 15:01

دار الهلال

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي،أن ارتياد مجالات التكنولوجيا والتحول الرقمي يعزز جهود الدولة المصرية في تطوير القطاع الطبي.

وقالت جندي أن الاتفاقية بين شركة Health Espresso والهيئة العامة للرعاية الصحية خطوة مهمة نحو تحسين الخدمات الطبية في مصر وتوسيع نطاق وصول الرعاية الصحية إلى أكبر عدد ممكن من الناس، وخاصة في المناطق النائية التي تفتقر إلى وجود ممارسين طبيين.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، ورئيس مجلس إدارة شركة Health Espresso والمستثمر المصري المقيم بكندا، ريك منسى، والنائب وسيم فخري، يبرز التزام الحكومة المصرية بتطوير قطاع الصحة وجذب الاستثمارات الخارجية لتعزيز البنية التحتية الصحية.

وأشارت الوزيرة التحول الرقمي في القطاع الطبي يعتبر خطوة ضرورية لتحسين جودة الخدمات وتوفير رعاية صحية متميزة، ويبدو أن الحكومة المصرية تدرك هذه الضرورة وتعمل بجد على تطبيق أحدث التقنيات في هذا المجال.

وقدم ريك منسي مقترحات خلال اللقاء لتعزيز خطة الدولة لرقمنة الرعاية الصحية تبدو واعدة، ويمكن أن تسهم في تحسين كفاءة الخدمات الطبية وتقليل التكاليف، مما يعود بالفائدة على المواطنين المصريين.

كما أكدت وزيرة الهجرة على استعداد الحكومة لتلقي المشاريع الاستثمارية والمبادرات التطويرية من المصريين بالخارج يعكس رغبة الدولة في استغلال خبراتهم ومساهمتهم في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.