الخميس 20 يونيو 2024

جامعة جنوب الوادي تفتتح عددا من المشروعات التطويرية والمستشفيات

رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي

محافظات4-6-2024 | 19:53

افتتح رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي، عددا من المشروعات التطويرية بمقر الجامعة بقنا، استهلها بافتتاح تطوير العناية المركزة للأطفال بمستشفى الجامعة بمنطقة المعبر، وذلك في إطار دور الجامعة في تحسين مؤشرات الخدمة الطبية.

واستمع رئيس الجامعة لشرح من الدكتور أحمد هاشم عميد كلية الطب، والدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة إيمان عبدالموجود رئيس قسم الأطفال عن أعمال التطوير حيث تضم الوحدة 17 سريرا مجهزين بأجهزة التنفس الصناعي ومتابعة العلامات الحيوية وأجهزة الأشعة المتنقلة.

وتفقد رئيس الجامعة أعمال التطوير بقسم النساء والتوليد بحضور الدكتور محمد زين مدير مستشفى المعبر.. كما تابع أعمال التطوير بأسوار الجامعة والمنطقة المحيطة واللافتات التي تم تركيبها في إطار تطوير الهوية البصرية والترقيم.. وتفقد رئيس الجامعة تطوير نظام المرور والأمن والسلامة والبوابات الإلكترونية والمطبات الصناعية وقدم المهندس محمد شكري من الشركة المنفذة لمشروع البوابات شرحا لمراحل العمل بالمشروع والتحكم الآلي في دخول السيارات والأفراد.

كما تابع رئيس الجامعة الانتهاء من مشروع تطوير الرصيف الرئيسي بالطريق وتثبيت اللافتات الإرشادية ومظلات للأفراد، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تهدف لتوفير بيئة جاذبة وتوفير أقصى درجات السلامة والأمن لمنسوبي الجامعة.

وافتتح رئيس الجامعة تطوير نظام تغذية الكابلات الكهربائية لمستشفى الجهاز الهضمي بالحرم الجامعي وتحدث المهندس محمد كامل مدير عام الإدارة الهندسية عن أهمية هذا المشروع في تحقيق الأمن والسلامة وحماية الكابلات بالمستشفيات الجامعية وتقديم الخدمات بكفاءة وفاعلية.

وتفقد رئيس الجامعة مكان انتظار المواطنين بالمستشفيات الجامعية (التذاكر والزيارات)، وأكد رئيس الجامعة أنه سيتم ميكنة عملية حجز التذاكر للمرضى بالمستشفيات الجامعية.

كما تفقد رئيس الجامعة قسم الرمد بمستشفى الحرم الجامعي وأشاد بالجهود المبذولة وتجهيزات البنية التحتية المتطورة وفي إطار الاهتمام بالشكل الجمالي وتطوير البنية التحتية.

وافتتح رئيس جامعة جنوب الوادي، ميدان الكتاب أمام مبنى المدينة الجامعية (أ)، كما افتتح ميدان المسلة.