الثلاثاء 18 يونيو 2024

الأوقاف الإسلامية في القدس: 928 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى منذ صباح اليوم

اقتحام الأقصي

أخبار5-6-2024 | 10:50

حسن محمود

أعلنت الأوقاف الإسلامية في القدس عن اقتحام 928 مستوطنا المسجد الأقصى منذ صباح اليوم ، وفقا لنبأ عاجل في قناة "القاهرة الإخبارية".

يذكر أن استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، الليلة الماضية، وصباح اليوم الأربعاء جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة في اليوم الـ 243 من الحرب.

ففي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، استشهد 11 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح؛ جراء قصف طيران الاحتلال الحربي لعدة منازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما انتشلت الطواقم الطبية شهيدين وعدة إصابات من منزل بمنطقة أبو العجين جنوب شرق دير البلح بعد استهدافه بالقصف المدفعي، وفي مخيم البريج، استُشهد شخصان وأصيب آخرون بجروح؛ جراء استهداف منزل في محيط مدخل المخيم.

أما في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، أصيب 7 أشخاص؛ جراء قصف الاحتلال لمنزل فيما استهدفت مدفعية الاحتلال أحياء تل الهوا والشيخ عجلين بمدينة غزة، تزامنا مع إطلاق كثيف للرصاص، فيما أطلقت مسيرات حربية من نوع "كواد كابتر" النار في محيط شارع الـ 20 شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف باتجاه الأحياء السكنية، كما أطلقت أيضا قذائفها على المناطق الشرقية من بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36550 شخصًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 82959 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.