الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ بورسعيد يؤكد أهمية توعية المواطنين بالحفاظ على البيئة

محافظات5-6-2024 | 15:04

عمرو فارس

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ،اليوم ،فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة ٥ يوينو، الذي نظمته إدارة البيئة بالمحافظة، بالتعاون مع  كلية العلوم، ومديرية التربية والتعليم، وذلك بحضور الدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة، وإدارة البيئة بالمحافظة، وعدد من قيادات التربية والتعليم، ووفد من كلية العلوم، والشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة.

واستعرض محافظ بورسعيد عدد من النماذج والمجسمات للأطفال للتنوع البيئي، لتمثل البيئة الزراعية و الصحراوية و السمكية، ونماذج مصغرة لمشاريع تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي، ودعم المبادرات الخضراء الذكية، وتشجيع الممارسات البيئية،  التي تساهم في الحفاظ على البيئة المصرية.

وأشاد المحافظ بهذه النماذج والمجسمات للأطفال للوعي بمخاطر التلوث البيئي والتغيير الإيجابي، واستخدام الأشياء الصديقة للبيئة، كما حرص محافظ بورسعيد على التقاط عدد من الصور التذكارية مع الأطفال. 

وأكد محافظ بورسعيد على أهمية التحسن البيئي والتنمية المستدامة، الطاقة النظيفة من أجل بيئة خالية من التلوث، والحفاظ علي البيئة الخضراء، لتقليل أخطار تلوث الماء واهميه التوعية بثقافة ترشيد الاستهلاك لتقليل ظاهرة التصحر وآثارها على الأراضي الزراعية، مشيرا إلي أهمية استخدام الطاقة المتجددة، المعالجة البيولوجية للتلوث البيئي.

ووجه محافظ بورسعيد على أهمية التوعية والوصول لأكبر قدر من المواطنين لتوعيتهم بالتغيرات المناخية التى يشهدها العالم، نتيجة السلوكيات غير السوية والتي نتجت عن التطورات والكثافة السكانية التى تشهدها المدن، وعدم الحفاظ علي التخلص الآمن للمخلفات.