الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى .. وإجراءات صارمة تجاه أي تجاوز بامتحانات الثانوية

محافظ الدقهلية

محافظات5-6-2024 | 16:24

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك .. موجها قيادات الطب البيطري بالتجهيز الكامل لكافة المجازر وتوفير الأطباء والعمال المنوطين بأعمال الذبح ..مؤكدا أن الذبح سيكون بالمجان لجميع المواطنين بكافة المجازر الحكوميه بنطاق المحافظة خلال أيام العيد .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الأربعاء  في حضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحي المبارك.

ووجه المحافظ بالعمل داخل غرف العمليات على مدار 24 ساعة بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتنسيق الكامل مع مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين والعمل علي حلها فورا من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وشدد المحافظ على وكيل وزارة التموين من خلال التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بالمرور على كافة المخابز ومحطات تموين السيارات ومراقبة الأسواق للتأكد من توفير الخبز والمواد البترولية والسلع الغذائية للمواطنين خلال أيام عيد الأضحي ،مؤكدا على إنهاء كافة الاستعدادات بالمستشفيات ومرافق الإسعاف لاستقبال ونقل أي حالات مرضية طارئة إلى المستشفيات لتلقي العلاج .

كما وجه الدكتور مختار بالتصدي بكل حسم للتعديات علي الأرضي الزراعية من خلال التنسيق الكامل بين وكيل وزارة الزراعة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وعمل دوريات على مدار اليوم لمنع أي حالات تعد وإزالتها بالمهد.

كما كلف الدكتور مختار وكيل وزارة الأوقاف بتجهيز المساجد والساحات لصلاة العيد ، مطالبا وكيل وزارة الشباب والرياضة بفتح مراكز الشباب والأندية والملاعب لاستقبال الشباب ، فضلا عن متابعة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي دور الأيتام وكبار السن وتوزيع الهدايا عليهم. 

على صعيد مختلف، أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن هناك تنسيقا كاملا بين المحافظة ومديرية أمن الدقهلية لتأمين كافة مقرات لجان الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه أي تجاوزات قد تحدث .. مشدداً على أنه لن يسمح بحدوث أي تجاوزات داخل اللجان أو خارجها. 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الأربعاء بقيادات مديرية التربية والتعليم؛ لمناقشة الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 والمقرر انعقادها في الفترة من 10 يونيو الجاري وحتى 20 يوليو المقبل.

وشدد المحافظ على ضرورة مراعاة التنفيذ الدقيق لكافة عناصر الخطة الأمنية؛ لتأمين كافة أنشطة ومقار أعمال لجان الأمتحانات بأنحاء المحافظة وتضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية.

كما وجه المحافظ بالتنسيق بين كافة رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات التعليمية؛ لتجهيز مقرات اللجان قبل بدء الامتحانات داخل المدارس وتمهيد الطرق المؤدية إلى اللجان، مشدداً علي النظافة العامة داخل المدراس وخارجها.

ووجه المحافظ بالتنسيق الكامل بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم لتلقي أي شكاوى أو معوقات وسرعة حلها من خلال العرض على الجهات المختصة.