الثلاثاء 18 يونيو 2024

النيابة تأمر بدفن الضحايا فى انهيار عقار ميت غمر وتشكيل لجنة فحص المباني المجاورة

العقار المنهار

الجريمة5-6-2024 | 16:36

هويدا على

قرر رئيس نيابة قسم ميت غمر، تحت إشراف المستشار عبد الرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية، التصريح بدفن جثامين خمسة ضحايا لقوا مصرعهم جراء انهيار عقار مكون من خمسة طوابق بشارع النبي دانيال. تم تسليم الجثامين لذويهم للدفن، وتشكيل لجنة ثلاثية تضم أساتذة من كلية الهندسة بجامعة المنصورة، والإدارة الهندسية بديوان محافظة الدقهلية، ومركز ومدينة ميت غمر، لفحص المباني المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها، وفحص كافة قرارات الإزالة الصادرة للعقارات الآيلة للسقوط وبيان أسباب عدم تنفيذها.

كما قررت النيابة استدعاء مدير الإدارة الهندسية بمركز ومدينة ميت غمر للتحقيق حول ما إذا كانت قد صدرت قرارات إزالة للعقار المنهار، واستدعاء المالك الأصلي للعقار ومالك الونش الذي تسبب في الحادث، والتحفظ على المركبة بعد رفع الأنقاض.

وتم أيضًا استدعاء شهود الواقعة وسؤالهم، والتحفظ على كاميرات المراقبة المثبتة بمحيط المبنى المنهار وتفريغها، وإعداد مذكرة تحريات من ضباط قسم ميت غمر حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

وفي بيان أصدرته محافظة الدقهلية مساء الثلاثاء، أعلنت انتهاء أعمال البحث عن ضحايا جدد بموقع الحادث.

وأوضح البيان أن جميع الأجهزة المعنية، بما في ذلك مديرية الأمن، مجلس مدينة ميت غمر، الحماية المدنية، الإسعاف، الصحة، والتضامن الاجتماعي، تعاملت مع تداعيات الحادث بحرفية عالية، مما ساهم في تخفيف تأثيره على المنازل المحيطة والمواطنين.

نتج عن الحادث وفاة خمسة أشخاص، بينهم ثلاثة من المقيمين بالمنزل وهم: سمر حسين حبيب (35 عامًا)، رشا حسين حبيب (41 عامًا)، ويحيى محمد يحيى السيد (14 عامًا)، وحالتين من المارة بالشارع وهما: أحمد محمد محمود هلال (23 عامًا)، وربيع إبراهيم الجوهري (58 عامًا).

كما أصيب أربعة أشخاص وهم: أحمد مروان نصر الدين (18 عامًا)، عايدة الوهيدي عبده (72 عامًا)، سما محمد يحيى (12 عامًا)، ومي محمد العزب (32 عامًا). تم نقل المصابين جميعًا إلى مستشفى ميت غمر بواسطة سيارات الإسعاف.

استكملت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ميت غمر اليوم الأربعاء عملية رفع أنقاض المنزل المنهار باستخدام المعدات الهندسية، وتم التأكد من عدم وجود حالات وفاة أخرى تحت الأنقاض، وعودة الحياة إلى طبيعتها بموقع الحادث.