الخميس 20 يونيو 2024

محافظ كفر الشيخ يتفقد وحدة الغسيل الكلوي في سنديون للاطمئنان على 73 مريضا

جانب من الجولة التفقدية

محافظات5-6-2024 | 19:11

دار الهلال

تفقد محافظ كفرالشيخ جمال نورالدين، اليوم الأربعاء، وحدة الغسيل الكلوى باجمالي 31 ماكينة في قرية سنديون، التابعة لمركز فوة، للاطمئنان على المرضى الموجودين بها وعددهم 73 مريضا.


وذكرت المحافظة في بيان اليوم الأربعاء، أن نور الدين تفقد غرفة المنطقة الرمادية، وقاعة "ب" سلبى، بالإضافة إلى تفقد وحدة معالجة المياه، واستمع إلى شرح مفصل من مدير المركز الدكتور محمد الشرقاوي عن حالة المرضى، مكلفًا شركة مياه الشرب ومديرية الصحة بالمرور على محطة المياه.


ووجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد شقوير، بمتابعة المنظومة الصحية بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمراكز ومدن المحافظة، وتوفير المستلزمات والأدوات الطبية لضمان تقديم خدمة طبية متميزة.


وفي بنى سويف..قالت رئيس قسم معمل الباثولوجي بمستشفى جامعة بنى سويف الدكتورة وسام إسماعيل، إن معمل الباثولوجي يقوم بإجراء ما يقرب من 2800 تحليل أنسجه من الحالات الجراحية من جميع تخصصات المستشفى بالإضافة إلى المرضى المترددين من خارج المستشفى الجامعي بأسعار رمزيه. 


وأضافت إسماعيل، أن المعمل يقوم أيضا بخدمة مرضى مبادرات وزارة الصحة المختلفة الخاصة بصحة المرأة والتي تعتبر من المبادرات المهمة وكذلك مبادرة الأورام ومبادرة أمراض الكبد ويقوم المعمل بتحليلها أيضا بالمجان لجميع المرضى، كما يتم مراعاة معايير الجودة والدقة العالمية في تشخيص حالات المرضى. 


وأشارت إلى أنه خلال الفترة الأخيرة تم إضافة أجهزة دلالات الأورام (المناعي) والذي يعد الوحيد بالمحافظة ويقوم بدور رئيسي فى تشخيص وتحديد علاج مرضى الأورام وكذلك جهاز التشخيص الوقتي للأورام خلال العمليات (فروزن) بالمستشفى، وهي خطوة مهمة لقيام الجهاز بتحليل العينة أثناء الجراحة وتحليلها في وقت قصير؛ مما يتيح لأطباء الجراحة أثناء العملية اتخاذ قرار دقيق، مبينة في الوقت نفسه أن المعمل يستقبل حالات المرضى من السبت إلى الخميس ويتواجد الطاقم الطبي والفني لمساعدة المرضى واستلام وتسليم الحالات. 


أما في محافظة الوادي الجديد.. انطلقت أعمال القافلة الطبية المجانية، اليوم الأربعاء، بقرى عثمان بن عفان في مركز الفرافرة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية المتباعدة التي تستحق الرعاية الطبية اللازمة.


وقال وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد الدكتور هشام بكر هارون، في تصريح له اليوم، إن أعمال القافلة تستمر على مدار يومين لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وتشخيص الحالات المرضية المختلفة، موضحا أن القافلة تضم تخصصات طبية مختلفة بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وتوفير الأدوية التي تصرف للمرضى بالمجان.


وفي سياق متصل، أفاد هارون بأنه تم عقد دورة تدريبية لفريق الجودة وبعض الفريق التمريضى بمستشفى صدر الخارجة وحميات الخارجة والإدارة الصحية بالخارجة، وتم مناقشة ومراجعة التعامل مع الأحداث العارضة والوثائق المختلفة الداعمة للإدخال علي البرنامج الإلكتروني للإبلاغ عن الأحداث العارضة بوزارة الصحة مع كيفية إعداد وتطبيق الإجراءات التصحيحية داخل المستشفى، فيما تم الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتوزيع المهام والتكليفات على الإدارات.