الخميس 20 يونيو 2024

وزير الصحة يبحث مع نظيره بدولة مدغشقر سبل التعاون المشترك فى المجال الصحي

أخبار6-6-2024 | 08:43

حسن محمود

استقبل وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، نظيره الدكتور زيلي أريفيلو راندريا، وزير الصحة بدولة مدغشقر، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وتركزت المناقشات على تعزيز التعاون في مجال الصناعات الطبية، وخاصةً تصنيع الأدوية والمستلزمات الخاصة بوسائل تنظيم الأسرة.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرين استعرضا الجهود المشتركة وتحديات القطاع، مع التأكيد على ضرورة تذليل هذه التحديات بسرعة لضمان استدامة التطوير في النظم الصحية للبلدين.

كما تم خلال الاجتماع استعراض خطط التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية الخاصة بوسائل تنظيم الأسرة.

 وأكد الدكتور خالد عبدالغفار على استعداد مصر لنقل التكنولوجيا والخبرات المتقدمة في هذا المجال إلى مدغشقر.

وتم التنسيق لوضع خطة طموحة لتدريب الفرق الطبية ونقل الخبرات بين البلدين، مع التأكيد على أهمية العمل التدريبي في تحسين الخدمات الصحية.

وختم الاجتماع بدعوة وزير الصحة لحضور فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية في شهر أكتوبر 2024، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

من جانبه، أشاد وزير الصحة المدغشقري بجهود مصر في تحسين الرعاية الصحية، وأعرب عن رغبته في الاستفادة من الخبرات المصرية، خاصة في مجال تنظيم الأسرة، وزيارة مصانع "اكديما" للاطلاع على التكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال.