الخميس 20 يونيو 2024

وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الطرق الجاري تنفيذها بالقاهرة الجديدة

وزير الإسكان

أخبار6-6-2024 | 11:49

دار الهلال

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، أهمية مشروعات الطرق التي يتم تنفيذها في مدينة القاهرة الجديدة، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير شبكة محاور شرق القاهرة، بهدف تحقيق السيولة المرورية وسهولة الوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وربطها بالعمران القائم شرق القاهرة.

وشدد الوزير على أهمية الاهتمام بأعمال الزراعة وتجميل الطرق، وتنفيذ أعمال الصيانة القياسية الدورية للحفاظ على ما تم إنجازه من أعمال بتلك المشروعات.

وفي سياق متصل، أكد المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أنه يتم تنفيذ عدة أعمال للطرق داخل التجمع السادس "مثلث الأمل" بمساحة حوالي 4800 فدان، وربطها بالطرق والمحاور السريعة، بهدف تنمية التجمع السادس ليكون امتداداً لمدينة القاهرة الجديدة، وخلق مجتمع عمراني متكامل جديد بامتداد المدينة.

وأوضح الغيطي أن الامتداد الجنوبي لمدينة القاهرة الجديدة يُعَدُّ امتدادًا جديدًا للمدينة، يُقَدِّم فرصًا جديدة ومتنفسًا لسكانها، بالإضافة إلى قربه من العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة أنه يتم تطوير ورفع كفاءة محور امتداد التسعين الجنوبي من ميدان جيبوتي وحتى الطريق الأوسطي، بجانب تنفيذ محور 24 بالامتداد الشرقي للمدينة، الذي يتكون من 6 حارات بعرض 19 متراً في كل اتجاه، ويُدعم بطريق خدمة به 3 حارات بعرض 10.5 متر، وطول إجمالي يبلغ 10 كيلومترات، وعرض إجمالي يبلغ 75 مترًا، ويربط المحور بين التسعين الشمالي والتسعين الجنوبي.