الثلاثاء 18 يونيو 2024

مصر وزيمبابوي تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال تنمية السياحة العلاجية

جانب من الفعالية

أخبار6-6-2024 | 11:55

دار الهلال

أعرب الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، عن اعتزاز مصر بالعلاقات الثنائية مع دولة زيمبابوي الشقيقة، وبالعمل المستمر على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وقد استعرض الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال الإصلاح الصحي والنظام الصحي المصري الحديث، وأبرز النجاحات التي حققتها في جميع أنحاء العالم وأمام المنظمات الصحية الدولية.

وتم ذلك خلال لقاء السبكي مع الدكتور دوجلاس مومبيشور، وزير الصحة الزيمبابوي، في إطار ملتقى صحة إفريقيا "Africa Health ExCon 2024"، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون المشترك ونقل الخبرات والتجارب المصرية في الإصلاح الصحي إلى زيمبابوي.

وقد نوه السبكي إلى إنجازات هيئة الرعاية الصحية في تنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، والتي تشمل تطوير البنية التحتية والمعلوماتية الصحية، وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية، والميكنة والتحول الرقمي للخدمات، وتطبيق الحوكمة الاكلينيكية.

وأشاد وزير الصحة الزيمبابوي بدور مصر في دعم دول القارة الإفريقية، وخاصة في الرعاية الصحية، وعبر عن رغبته في نقل الخبرات المصرية إلى بلاده، خاصة في مجال التأمين الصحي الشامل.

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة وزير الصحة الزيمبابوي شملت تفقد جناح الهيئة العامة للرعاية الصحية بمعرض الصحة الإفريقي، حيث أشاد بالتطور الكبير الذي حققته الهيئة في منظومة الرعاية الصحية بمصر ومواكبتها لأحدث المعايير العالمية.