الخميس 20 يونيو 2024

وزيرة البيئة: نسعى لمزيد من الشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني

وزيرة البيئة

أخبار6-6-2024 | 12:40

دار الهلال

شهدت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم الخميس، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الدكتور على أبوسنه، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، والدكتور عادل عبدالله سليمان، رئيس مجلس إدارة جمعية "بيئة بلا حدود"، في إطار الاحتفال بيوم البيئة العالمي.

ويتناول البروتوكول التعاون في عدة مجالات بيئية مهمة مثل التنمية المستدامة، والتوعية البيئية، وتغير المناخ، والتنوع البيولوجي، وحملات التشجير وتنظيف الشواطئ ونهر النيل من النفايات البلاستيكية، إلى جانب التعاون في إدارة المخلفات الصلبة.

وأكدت الوزيرة أن الجهتين ستعملان على تنفيذ ندوات وورش عمل وحملات توعية بالقضايا البيئية للتعرف على التحديات والحلول الممكنة، وتغيير السلوكيات التي تؤثر على الموارد الطبيعية وقضايا تغير المناخ.

كما سيتم العمل على رصد ومراقبة التنوع البيولوجي وصون النظم البيئية، وتعزيز نظم الإدارة والتمويل للمحميات الطبيعية، والحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي المرتبط بالبيئة للمجتمعات المحلية، بالإضافة إلى مكافحة التغيرات المناخية وزيادة الوعي بالطاقة النظيفة.

وتضمن البروتوكول أيضًا العمل على زيادة الوعي البيئي وتشجيع الطلاب على المشاركة في المبادرات البيئية، وتنفيذ مشاريع تجريبية للتصدي للمشكلات البيئية وتحسين مستوى المعيشة، بالإضافة إلى تدريب المدربين في مجالات البيئة وإنشاء قواعد بيانات للمتطوعين وترويج السياحة البيئية وزيادة المسطحات الخضراء.