الثلاثاء 18 يونيو 2024

«القباج» و«جندي» تناقشان آلية إنشاء صندوق "حماية وتأمين المصريين بالخارج"

جانب من الفعالية

أخبار6-6-2024 | 14:11

محمود بطيخ

استقبلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحضر الاجتماع قيادات العمل في الوزارتين، وتم خلاله مناقشة عدد من الجوانب المتعلقة بالتعاون بين الوزارتين في تقديم خدمات الرعاية والحماية للمصريين في الخارج، بالإضافة إلى بحث القضايا التي ستطرحها وزارة التضامن الاجتماعي في مشاركتها في مؤتمر المصريين بالخارج الخامس.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتعاون المشترك بين الوزارتين في توفير الحماية الاجتماعية للمواطن المصري سواء داخل البلاد أو خارجها، وتأكيد أهمية دعمه ومساندته في حالات الطوارئ والأوقات الصعبة.

كما أوضحت أن المصريين في الخارج يمكن أن يتعرضوا لظروف غير متوقعة، مثل الحوادث أو فقدان العمل، وبالتالي يحتاجون إلى دعم قانوني أو مساعدة مالية.

ومن جانبها، أكدت السفيرة سها جندي على أهمية إطلاق صندوق الطوارئ لرعاية المصريين في الخارج، الذي يهدف إلى توفير الدعم والخدمات التي يحتاجونها في حالات الطوارئ، وأنه سيكون صندوقًا استثماريًا اختياريًا للأعضاء.

كما أشارت إلى أنه سيتم توفير خدمات متنوعة تتناسب مع احتياجات المصريين في الخارج، بما في ذلك الدعم القانوني والمساعدة المالية.

وأثنت الوزيرتان على دور الشباب في تقديم الخدمات للمجتمع، وأشادتا بمبادرة "إفطار المطرية" الجماعي السنوي، وأعربتا عن دعمهما لتحويلها إلى مؤسسة أهلية تقدم خدمات اجتماعية لسكان المطرية، مما يسهم في تعزيز التنمية المجتمعية وتوظيف الشباب.