الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية والمعهد العالي للتقنية في روما

جانب من التوقيع

أخبار6-6-2024 | 15:13

حسن محمود

شهد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الخميس، توقيع مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية والمعهد العالي للتقنية في روما واتحاد الصناعات المصرية، وذلك في مقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور أوراتسيو سكيلاتشي، وزير الصحة الإيطالي، والسفير الإيطالي لدى مصر ميكيلى كواروني.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم توقيع البروتوكول من الجانب المصري بواسطة الدكتور جمال الليثي، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، ومن الجانب الإيطالي بواسطة رئيس رابطة شركات الأدوية الإيطالية مارشيلو كاتاني.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز الشراكات الاستثمارية بين شركات الأدوية المصرية والإيطالية، وتعزيز الشراكة بينهما في نقل تكنولوجيا التصنيع الخاصة بالأدوية، بهدف دعم توطين صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية لتلبية الاحتياجات المحلية وتعزيز التصدير إلى الدول الأفريقية والشرق الأوسط.

وأضاف "عبدالغفار" أن مذكرة التفاهم تهدف أيضًا إلى تعزيز التعاون في تبادل الفرص التدريبية والمهنية للكوادر الطبية، لتطوير مهاراتهم وتعزيز الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.