الثلاثاء 18 يونيو 2024

شركة عالمية تشيد بجهود مصر الاقتصادية.. وتؤكد أن المناخ جاذب للاستثمار الأجنبي

جانب من الاحتفالية

اقتصاد6-6-2024 | 21:17

أنديانا خالد

كشفت بنديتا ميراندا، المدير العام للدول متعددة اللغات بشركة Foundever، إن مصر تتمتع بقوة عمل ماهرة للغاية، الأمر الذي شجع شركته الأم العالمية أن تفتح فرعها الثالث في مصر، تعمل في مجال خدمة العملاء والتواصل مع كبرى الشركات حول العالم، مشيرة إلى أن المركز الجديد في مصر الذي تم افتتاحه يعد مركز لغوي ديناميكي، جاء بفضل التطوير الجوهري والاستثمار الحكومي الكبير الذي تقوم به مصر في مجال التدريب على اللغات.

وأضافت على خلال مؤتمر صحفي حضره عددا من المسؤولين في وزارة القوى العاملة وهيئة الاستثمار، أن وجود شركتها في مصر يعكس مدى إيمانهم بقوة مصر في سرعة تلبية احتياجاتهم من سوق العمل، فإن مصر تتميز بتنوع ومزيج ثقافي لا يوجد في أي دولة أخرى، كما أن مصر تعد سوق اقتصادي كبير فهي ثاني أكثر اقتصاد في أفريقيا، وتتميز بالموقع الجغرافي الذي يساهم في سهولة التواصل مع باقي دول العالم.

وأكدت أن الحكومة المصرية كانت أكثر تعاونا مع الشركة، كما أنها تمتلك مزيجًا جذابًا من المهارات اللغوية، وكذلك الكفاءة، الأمر الذي يجعلها الخيار الأول لأي شركة عالمية تريد الاستثمار في الشرق الأوسط، مضيفة أن مصر لديها موارد قيمة لصناعات مثل التكنولوجيا وتعتبر واحدة من أكثر الدول المطلوبة للتعهدات في العالم. 

وأشارت إلى أن مصر لديها نظام تعليمي قوي فهناك أكثر من 250 جامعة ومعهد متخصصين في تقنية المعلومات والاتصالات والمالية والمحاسبة، الأمر الذي يجعل مصر مصدرًا لصناعات مثل التكنولوجيا.

وفي نفس السياق قال مينا وهبة، المدير العام لشركة Foundever في مصر، إن هناك سعى خلال الفترة المقبلة لتوظيف شباب الخريجين وتوفير فرص عمل لحوالي 1200 شخص، بالإضافة إلى خطة الشركة نحو توظيف حوالي 4 آلاف شاب مصري، وأيضا تستهدف زيادة إيراداتها بنسبة 65% سنويًا، مشيرًا إلى أن الشركة ليست مكان للعمل فقط، بل أن الشخص يتعلم ويتدرب أيضا.

و أضاف خلال كلمته، أن الشركة تستهدف تطوير مهارات العاملين بها، وذلك باستخدام دورات رقمية ميسّرة للتطوير المهني والشخصي، كما أن الشركة تخصص فرقًا لدعم ومساعدة الموظفين خلال فترة عملهم وتقديم ترفيه ورياضة ومبادرات فنية.