الثلاثاء 18 يونيو 2024

قبل المحاكمة بساعات..تعرف على قصة اليوتيوبر حمدي ووفاء

حمدى ووفاء

الجريمة7-6-2024 | 09:38

هويدا علي

تصدَّر الزوجان حمدي ووفاء، المعروفان كأحد أشهر اليوتيوبرز في مصر، عناوين الأخبار بعد اتهامهما بالتورط في أنشطة غير قانونية تتعلق بالعملات المشفرة.

حددت المحكمة الاقتصادية جلسه غدا السبت 8 يونيو نظر أولى جلسات محاكمة اليوتيوبر حمدي ووفاء، المتهمين بالاتجار في البيتكوين والتعدي على القيم الأسرية .

تقدم المحامي أشرف فرحات ببلاغ إلى النائب العام المصري، حمادة الصاوي، ضد حمدي ووفاء، متهماً إياهما بالاتجار في عملة البيتكوين والتداول غير المشروع للنقد والابتزاز الإلكتروني.

وفقاً للبلاغ، أطلق الزوجان حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للتداول بالعملات المشفرة والدعوة إلى الانضمام لحسابات تؤدي تلك المهام مقابل المال.

وأشار البلاغ إلى المادة 206 من قانون البنك المركزي رقم 194 لعام 2020، التي تحظر إصدار أو الاتجار بالعملات المشفرة دون ترخيص.

ومن جانبه، أمر النائب العام بإحالة البلاغ إلى نيابة الشئون المالية والتجارية للتحقيق، حيث تتضمن التهم الترويج لعملات محظورة وارتكاب جرائم يعاقب عليها قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وتزامن ذلك مع رصد وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام لشكاوى متعددة ضد حمدي ووفاء، بسبب ترويجهما لعملات افتراضية عبر قناتهما على يوتيوب بما يخالف القانون المصري. .

وتستعرض "بوابه دار الهلال"  تفاصيل أكثر عن الثنائي "حمدي ووفاء"  .

حمدي جابر، 37 عامًا،هو مهندس مدني تخرج من كلية الهندسة، ترك مهنته الأصلية واتجه إلى صناعة المحتوى عبر اليوتيوب.

ويشتهر حمدي وزوجته وفاء بتقديم مقاطع فيديو ترفيهية تعرض تفاصيل حياتهما اليومية، بما في ذلك التحديات والمقالب الطريفة مع أبنائهما الخمسة (طفلتان وثلاثة أولاد).

وأثار الزوجان ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان عودتهما إلى مصر بعد غياب دام 3 سنوات.

وخلال تلك الفترة، حققا نجاحًا كبيرًا على يوتيوب، حيث حققت فيديوهاتهما ملايين المشاهدات.

وكان نتاج هذا النجاح ،افتتاح مطعم خاص بهما.