الأربعاء 19 يونيو 2024

«الرعاية الصحية» توقع عقدي تعاون لتعزيز السياحة العلاجية بمصر

جانب من التوقيع

أخبار7-6-2024 | 12:36

حسن محمود

شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، توقيع عقدي تعاون لتعزيز السياحة العلاجية في مصر، ضمن برنامج "نرعاك في مصر" لهيئة الرعاية للسياحة العلاجية، وذلك خلال فعاليات ملتقى صحة أفريقيا "Africa Health ExCon 2024".

وأوضح الدكتور السبكي، أن الاتفاقية تشمل شركتي "CONNEX Assistance" و "EGYPT Assistance" في مجال التسويق والترويج للسياحة العلاجية، بهدف جذب الزوار من الدول الأوروبية وشمال أفريقيا والخليج للحصول على خدمات طبية عالية الجودة في مستشفيات الهيئة.

وأضاف أن الشراكة تتضمن برامج ترويجية عبر المنصات الرقمية، وتنظيم قوافل طبية في السفارات الأجنبية بمصر، وتنسيق أيام للمرضى بالخارج بالتعاون مع السفارات المصرية، بالإضافة إلى نشر مواد دعائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركتين والهيئة العامة للرعاية الصحية.

أكد الدكتور السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، على مدى التطور الهائل للبنية التحتية والمعلوماتية للمنشآت الصحية التابعة للهيئة، والتي تتمتع بتجهيزات عالية المستوى وكوادر صحية متميزة، وخاصة في المحافظات السياحية والساحلية، مما يمكنها من توسيع نطاق خدمات السياحة العلاجية وتعزيز مكانة وريادة مصر عالميًا في هذا المجال.

وأشار الدكتور السبكي إلى أن هيئة الرعاية الصحية تسعى بجدية لبناء شراكات استراتيجية ومستدامة في مجال السياحة العلاجية، تنسجم مع توجهات الدولة لتحقيق خطط التنمية الفعالة وتعزيز الخدمات الصحية.

وتابع قائلاً: "نحن نعمل بجدية على جذب أكبر عدد ممكن من الوافدين للعلاج في مصر، وذلك من خلال فتح أسواق جديدة للسياحة العلاجية وتوفير خدمات طبية عالية الجودة. نسعى جاهدين إلى تعظيم الاستثمار وموارد الهيئة، بهدف جعل السياحة العلاجية من أكبر مصادر الدخل والعملة الصعبة في مصر".

من جانبه، أعرب الدكتور وسيم الطناحي، مدير تنمية الأعمال بشركة CONNEX Assistance، عن فخرهم بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية لفتح آفاق جديدة للسياحة العلاجية واستقطاب الوافدين للعلاج في مصر، مما يعزز ريادة مصر عالميًا في هذا المجال.

كما عبر الدكتور محمد عصام الدين، المدير العام لشركة EGYPT Assistance، عن سعادتهم بشراكتهم مع هيئة الرعاية الصحية لتعزيز السياحة العلاجية في مصر وتقديم خدمات طبية متميزة وتحسين جودة الرعاية الصحية وتحقيق رضا العملاء.

وفي الختام، يؤكد هذا التعاقد التزام هيئة الرعاية الصحية وشركتي CONNEX Assistance و EGYPT Assistance بتعزيز التعاون لتعزيز السياحة العلاجية في مصر وتقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية للمرضى.