الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزيرة الاقتصاد التونسي تبحث آفاق وفرص تعزيز التعاون الاقتصادي مع إيطاليا

وزيرة الاقتصاد التونسي

عرب وعالم8-6-2024 | 13:18

دار الهلال

بحثت وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية، فريال الورغي السبعي، مع رئيس الغرفة التونسية الإيطالية للتجارة والصناعة، مراد فرادي، فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة في مجالات الاستثمار والشراكة مع إيطاليا.

وأكد الجانبان، وفقًا لبيان وزارة الاقتصاد التونسية اليوم، على متانة العلاقات الثنائية التونسية - الإيطالية وتطورها الأخير، مشيرين إلى الآفاق والفرص المتاحة لتعزيز التعاون، خاصة في مجالات الاستثمار والمشاريع المشتركة في القطاعات الواعدة مثل الطاقات المتجددة والصناعات الميكانيكية والكهربائية والنسيج وغيرها.

وأشار الجانبان أيضًا إلى تقدم مشروع الربط الكهربائي بالطاقة الشمسية بين تونس وإيطاليا (ELMED)، الذي يعتبر إشارة إيجابية لبناء شراكة استراتيجية مستقبلية تخدم مصالح البلدين.

وفي سياق آخر، اجتمعت وزيرة الاقتصاد التونسية مع وفد من شركة SABATCO السعودية الصينية المتخصصة في صناعة وتركيب تجهيزات ومعدات النقل الحديدي والبري.

وأكدت الوزيرة على أهمية النقل العمومي، خاصة النقل الحديدي والبري، في برامج عمل الحكومة التونسية المستقبلية، وأعربت عن الاستعداد لدراسة مقترحات الشركة لتطوير القطاع وتحسين خدماته.

وأكدت الوزيرة استعداد تونس لبحث كافة الاقتراحات وتوفير البيئة المناسبة للتعاون والشراكة، سواء في مجال الإقتناءات أو إنشاء مشاريع التصنيع في تونس، مستعرضة مزايا البلاد، خاصة الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي يفتح آفاقًا واسعة للاستثمار المربح.