الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الغربية: نعمل جاهدين للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين

محافظ الغربية طارق رحمي

محافظات8-6-2024 | 13:56

دار الهلال

أكد طارق رحمي، محافظ الغربية، على التزام المحافظة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك في إطار استراتيجية التنمية المستدامة.

جاءت تلك التصريحات خلال جولة تفقدية قام بها المحافظ اليوم السبت، لعدد من مشاريع الرصف والتطوير، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية محيط المدارس لاستقبال امتحانات الثانوية العامة في منطقة كفر الزيات. هذه الجولة تأتي في إطار جهود المحافظ لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل دوري ومكثف، والتأكد من جودتها وتوافرها، بالإضافة إلى التعامل مع التحديات التي تواجهها.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير طريق محور النعناعية في مدينة كفر الزيات، الذي يهدف إلى تخفيف الازدحام المروري وتحسين السلامة المرورية بالمدينة، وذلك من خلال إنشاء طريق دائري حول المدينة يمتد من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية، وصولاً إلى منطقة المصانع. هذا المشروع يهدف أيضًا إلى تسهيل حركة الشاحنات وسيارات النقل الثقيلة المتجهة إلى المناطق الصناعية في أطراف المدينة، وبالتالي تقليل الازدحام والحوادث المرورية في المدينة.

بعد ذلك، قام المحافظ بتفقد أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي بكفر الزيات / بسيون، الذي يمتد لمسافة 2100 متر، حيث شمل الأعمال الجزء الممتد من نهاية المرصوف حديثًا لمسافة 500 متر، ومن ثم المسافة التالية لها بطول 1300 متر حتى ثلاجة الفردوس باتجاه بسيون، بالإضافة إلى مسافة أمام قرية دقرن بطول 300 متر، وبعرض متوسط يبلغ 7.5 متر.

وفي ختام جولته، قام المحافظ بتفقد محيط عدد من المدارس استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تنطلق في الاثنين القادم، ومن بين تلك المدارس: مدرسة الشهيد حلمي عبد الرؤوف، ومدرسة بلال ابن رباح، ومدرسة الشهيد طيار محمود مبروك.

وأشار المحافظ إلى ضرورة تكثيف جهود النظافة ورفع الإشغالات في محيط المدارس، ومنع تواجد الباعة الجائلين، بهدف ضمان هدوء البيئة المحيطة بمراكز الامتحانات. كما أكد على أهمية تضافر جميع الجهود لضمان سير الامتحانات بسلاسة وفعالية، وضمان إجراءها بشكل يليق بمحافظة الغربية.