الجمعة 21 يونيو 2024

جامعة سوهاج: 3 ملايين جنيه لدعم معامل الحاسبات والذكاء الاصطناعي بأجهزة متطورة

الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

محافظات8-6-2024 | 13:56

دار الهلال

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن شراء أجهزة متطورة لتجهيز معملي الشبكات وإنترنت الأشياء والأنظمة المدمجة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة بتكلفة قدرها 3 ملايين جنيه.

أوضح الدكتور النعماني، في تصريحه اليوم السبت، أن الجامعة تسعى للمواكبة مع خطة التحول الرقمي التي تعتمدها الدولة، مشيرًا إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لمجالات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، الذي يشكل أحد أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأكد أن الجامعة تبذل جهودًا حثيثة لضمان تقديم خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة، وتوفير الدعم المادي والفني للكلية، وتلبية احتياجات العملية التعليمية، بهدف تنمية مهارات وقدرات الطلاب وتأهيلهم للتعامل مع تقنيات وأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المطلوبة في سوق العمل المحلي والدولي.

وأشار الدكتور النعماني إلى أنه تم تسلم وتركيب أجهزة السيرفر بأحدث المواصفات العالمية من نوع Dell R750Xs، والتي تبلغ تكلفتها حوالي مليون جنيه، في معمل الشبكات. كما تم تجهيز معمل إنترنت الأشياء والأنظمة المدمجة بأجهزة متطورة بتكلفة 2 مليون جنيه، وتم تسليم الأجهزة الجديدة للكلية بواسطة لجنة فنية مختصة، في إطار دعم الجامعة للعملية التعليمية وتطوير المعامل التدريبية بما يتماشى مع أحدث التطورات في مجالات الذكاء الاصطناعي.

الاكثر قراءة