الخميس 20 يونيو 2024

5 طرق لاستغلال زوايا وأركان بيتك الغير مستخدمة

طرق لاستغلال زوايا وأركان بيتك

سيدتي9-6-2024 | 00:06

منة الله القاضي

لا تهتم بعض ربات البيوت بالزوايا والأركان الموجودة في منزلها، وتظن أنه لا ينبغي وضع أشياء أو قطع أثاث تزيد من جمال تلك الأماكن، وتحولها إلي زوايا مميزه، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم الطرق التي تمكنك من استغلال أركان منزلك بصورة جديدة وعصرية، وفقاً لما نشره موقع "house beautiful"

1- طاولة الزينة:

تقدم طاولة الزينة فرصة رائعة للجمع بين العناصر الكلاسيكية والحديثة في ديكور غرفتك، فيمكنكِ اختيار طاولة بأسلوب تقليدي مع لمسات عصرية، أو طاولة حديثة بألوان زاهية تُضفي لمسة من الجمال على غرفتك.

٢- زوايا القراءة:

في كثير من الأحيان، تُستخدم زوايا المنازل كممرات أو أماكن لتخزين الأشياء، مما يُقلل من إمكانية استغلالها بشكل أفضل، لكن مع بعض الإبداع، يمكن تحويل هذه الزوايا إلى أماكن دافئة ومريحة للقراءة والاسترخاء، ولم تتطلب هذه الزاوية سوى كرسي مريح ورف كتب بسيط.

٣- الحمام:

يمثل الحمام بالنسبة لبعض ربات البيوت، مجرد مكان سريع الاستخدام دون الاهتمام بتصميمه وديكوره ، لذا عليكِ باستخدام الإضاءة الخافتة لخلق جو ملائم وألوان جذابة مثل اللون البرتقالي لخلق شعور بالدفء.

٤- بالقرب من النافذة:

تعد ألعاب الأطفال من الحلول المفضلة لتزيين المساحات غير المستغلة أو الزوايا الضيقة في المنزل، لذا ضعي ألعابًا ملونة لتزيين رفوف التوابل أو خزائن المطبخ، واستخدمي ألعابًا خشبية كحاملات للأواني أو الأكواب.

5- رفوف وخزائن الكتب:

جدار المعرض هو مساحة مخصصة على الحائط لعرض مجموعة من الصور أو الأعمال الفنية، فيعكس جدار المعرض ذوقك وشغفك ويُخبر قصة حياتك، يمكن أن يساعدك جدار المعرض على تذكر اللحظات السعيدة في حياتك.