الإثنين 23 سبتمبر 2024

"واشنطن بوست": توصيل المواد الغذائية سيبدأ عبر رصيف غزة العائم في غضون أيام

رصيف غزة العائم

عرب وعالم8-6-2024 | 14:43

دار الهلال

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن تم إصلاح الرصيف البحري العائم قبالة ساحل غزة يوم أمس الجمعة، وسيبدأ توصيل المواد الغذائية لسكان القطاع من خلاله مرة أخرى في غضون الأيام القادمة، وفقًا لمسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

وأفادت الصحيفة بأن القوات الأمريكية والإسرائيلية قامت بإعادة ربط الرصيف العائم أمس، وهو الأمر الذي يأتي في وقت يستعد فيه الولايات المتحدة لاستئناف عمليات التوزيع الإنساني التي واجهت بعض الصعوبات.

ونقلت الصحيفة عن نائب الأدميرال براد كوبر، الذي يشرف على المهمة، أن شحنات المساعدات ستبدأ مرة أخرى "في الأيام المقبلة" بعد تأخرها بسبب سوء الأحوال الجوية وتضرر الرصيف من الأمواج العاتية.

وأوضح كوبر أن الشحنات الجديدة الأولى ستتضمن 500 ألف رطل من المساعدات، بالإضافة إلى آلاف الأطنان الأخرى في طور الإعداد، ولكنه شدد على أن الطقس السيئ قد يكون عاملًا محوريًا في العمليات.

وبالرغم من بدء تسليم المساعدات عبر الرصيف في مايو الماضي، إلا أن الأمواج العاتية أدت إلى تضرر الهيكل العائم في وقت لاحق، ما أدى إلى توقف المهمة مؤقتًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض المشرعين الديمقراطيين في الكونغرس انتقدوا الرئيس جو بايدن لعدم فرض ضغط كاف على إسرائيل لتيسير إيصال المساعدات إلى غزة، مطالبين باجتذاب المزيد من الدعم لفتح معابر برية إضافية.