السبت 21 سبتمبر 2024

«الهيئة العامة للاستثمار» تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لدعم رواد الأعمال

جانب من الفعالية

أخبار9-6-2024 | 10:27

دار الهلال

عقد الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري الخاص بالوحدة الدائمة لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة بحضور حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وحسام عبد القادر، رئيس الإدارة المركزية لريادة الأعمال بالهيئة.

يتألف المجلس بالكامل من ممثلين عن القطاع الخاص والمؤثرين في بيئة ريادة الأعمال في مصر، برئاسة الدكتور محمد فهمي، المؤسس المشارك لمجموعة لوجيك للاستشارات الإدارية، ويضم أعضاءً مثل سمير العلايلي، رئيس مجلس إدارة جمعية ملائكة الأعمال، ورئيس مجموعة إنفيستا كابيتال للاستثمارات المالية، وأحمد طارق، رئيس مجلس إدارة شركة أليانز، وغيرهم من الشخصيات المهمة في مجال ريادة الأعمال.

وتم افتتاح مقر وحدة ريادة الأعمال والشركات الناشئة وإطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بها الشهر الماضي، بهدف التواصل مع رواد الأعمال للتعرف على التحديات والمقترحات والأفكار لتطوير بيئة ريادة الأعمال في مصر.

وأكد الدكتور محمد فهمي أن خطة عمل المجلس ستكون جاهزة خلال الفترة القادمة، وستتضمن التوصيات المرتبطة بتطوير بيئة ريادة الأعمال في مصر، وربط أنشطة ريادة الأعمال باستراتيجية التنمية "رؤية مصر 2030".

ومن جانبه، أعلن السيد حسام هيبة أن الهيئة ستتعاون مع المجلس الاستشاري في نشر ثقافة ريادة الأعمال في الجهاز الحكومي، وتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم التيسيرات اللازمة لدعم أنشطة القطاع، ودعم الشراكات مع الدول المتقدمة في دعم الشركات الناشئة.

كما ستقوم الهيئة بتخصيص مقرين جديدين لوحدة دعم ريادة الأعمال بالمناطق الحرة العامة بمدينة نصر والإسكندرية، مع خطط لإنشاء مقرات إضافية في المستقبل.