الثلاثاء 18 يونيو 2024

بمناسبة عيد الأضحى| تبكير صرف معاشات تكافل وكرامة.. تعرف على الموعد وأماكن الصرف

معاشات تكافل وكرامة

تحقيقات9-6-2024 | 11:16

محمود غانم

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، غدًا الاثنين، صرف معاشات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2024، بما يشمل حاملي بطاقات "ميزة" البنكية، وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

أماكن صرف معاشات تكافل وكرامة

ويتوفر صرف معاشات تكافل وكرامة، من خلال ماكينات الصرف الآلي للبنوك، وماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، وكذلك من خلال كافة فروع بنك ناصرالاجتماعي الموجودة في جميع المحافظات، بالإضافة إلى تمكن المستفيدين من القيام بإجراء عملية الدفع الإلكتروني، وكافة المعاملات الحكومية والمشتريات من خلال قيمة الدعم الموجودة في بطاقة ميزة الذكية.

وأقامت التضامن الإجتماعي، غرفة عمليات لمتابعة عملية الصرف ببرنامج تكافل وكرامة، حيث أوضحت أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة، بالإضافة إلى التنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سيرعمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم. 

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لـ شهر يونيو 2024 

ويمكن الاستعلام عن معاشات تكافل وكرامة من وزارة التضامن الاجتماعي، عن طريق اتباع خطوات سهلة وبسيطة، وهي:
 - الدخول إلى الموقع الإلكتروني هنا
 - إدخال الرقم القومي.
- الضغط على الاستعلام.

ووصل حجم تمويل برنامج "تكافل وكرامة"  إلي 41 مليار جنيه  تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يبلغ عدد المستفيدين  5.2 مليون أسرة، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

كما حددت "التضامن" ، مجموعة من الشروط للحصول على الدعم المادي من تكافل وكرامة، وهي:      
 1- أن لا يكون الزوج/ الزوجة والمسن/ العاجز يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو القطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه أو أن يتقاضى معاش تأمينى أو مساعدة ضمانية. 
2- أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج "تكافل" لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن الثمانية عشر عامًا، على أن يكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة.
3- تقديم كافة المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر وصور إيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أو غيرها من الوثائق المطلوبة.
4- أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج "كرامة" من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا أو من أصحاب عجز أومرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لا ينالون الرعاية من الأب أوالأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك.