الثلاثاء 18 يونيو 2024

«صحة أسوان» ترفع درجة الاستعدادات داخل المستشفيات لمجابهة ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة

محافظات9-6-2024 | 11:37

دار الهلال

أكد الدكتور محمد سعيد، مدير عام مديرية الصحة بأسوان، جاهزية جميع المستشفيات والمراكز الطبية لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة العالية التي تشهدها المحافظة منذ أيام.

وفي مداخلة خاصة مع القناة الأولى بالتلفزيون المصري، دعا المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة في الفترة من الساعة 12 ظهرًا إلى الخامسة مساءً.

وشدد سعيد على أن الاستعدادات تمت في جميع المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية، خاصة في المناطق الطرفية بالمحافظة، معتبرًا قدرة وخبرة الطواقم الطبية في التعامل مع حالات الإصابة المختلفة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح أن كبار السن والأطفال والنساء الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر تأثرًا بارتفاع درجات الحرارة، ونصحهم باتباع النصائح للمساعدة على حمايتهم منها.

وأشار إلى عدم تسجيل أي إصابات خطيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة حتى الآن في المحافظة، وأكد توفير كافة الخدمات الطبية لتأمين مخازن الأدوية.

ونصح المواطنين والعاملين في الأعمال الشاقة بالتوجه إلى أقرب مستشفى في حال الشعور بالصداع أو الدوار أو الآلام في المعدة أو ضعف في الذاكرة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في أسرع وقت ممكن.