الأربعاء 19 يونيو 2024

فتح باب التقديم لجوائز جامعة القاهرة 2024 لأعضاء هيئة التدريس حتى نهاية يوليو المقبل

رئيس جامعة القاهرة

أخبار9-6-2024 | 12:36

أحمد الزغبي

أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن فتح باب التقدم لجوائز الجامعة لعام 2024، والتي تتضمن جوائز التميز، والتقديرية، والتفوق، والتشجيعية، والرواد، وجائزتي نجيب محفوظ والأميرة فاطمة، وذلك من 5 يونيو حتى 31 يوليو.

ويأتي هذا الإعلان لتشجيع أعضاء هيئة التدريس البارزين الذين قاموا بتعزيز الجامعة محليًا وعالميًا من خلال جهودهم الفاعلة في التطوير والابتكار.

وأوضح الدكتور محمد الخشت أن هدف جوائز الجامعة هو تحفيز أعضاء هيئة التدريس في جميع المجالات للمساهمة في حل المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والعمل على تطوير البحث العلمي والإبداع في مختلف الميادين العلمية.

وتشمل الجوائز هذا العام مجموعة متنوعة من الميادين بقيمة إجمالية تبلغ نحو 3 ملايين جنيه.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية دعم وتكريم الأعضاء المتميزين في هيئة التدريس بهدف تحقيق التقدم والجودة الشاملة للأداء الجامعي، وتشجيع البحث العلمي ونشر النتائج في المجلات الدولية، للحفاظ على مكانة الجامعة كواحدة من أفضل 350 جامعة على مستوى العالم.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود السعيد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الشروط العامة للتقديم للجوائز، مشددًا على ضرورة تقديم المستندات اللازمة والامتثال للمعايير المحددة.

وتشمل الجوائز عدة مجالات علمية وفكرية، وتحفيزًا للأعضاء المتميزين في هيئة التدريس على بذل المزيد من الجهد لتطوير البحث العلمي والتعليم.