الأربعاء 19 يونيو 2024

رئيس شعبة الدواجن يكشف سبب زيادة الأسعار.. ويؤكد: السوق يحتاج لمزيد من الرقابة

الدكتور عبد العزيز السيد

اقتصاد9-6-2024 | 13:39

أنديانا خالد

تشهد أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية ارتفاع ملحوظ فقد وصل سعر الكيلو في المزارع إلى 93 جنيها على أن تصل إلى المستهلك بسعر 110 جنيهات، حيث أرجع رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، إلى أن السبب في زيادة الأسعار هو المغالاة التي يقوم بها بعض التجار دون سبب واضح.

أسعار الدواجن اليوم 

وأضاف الدكتور عبد العزيز السيد، في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، أن السبب المعلن لارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية يعود إلى تراجع الكتاكيت مع ارتفاع سعرها إلى مستوى الـ 30 جنيها، لذا أصبح سعر الفراخ مرتفع خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن السوق مازال يحتاج ضبط ورقابة شديدة، مع وضع سعر استرشادي للمواطنين.

والجدير بالذكر أن جهاز حماية المنافسة، صدر قرار يوم 12 مايو الماضي، بتحريك الدعوى الجنائية ضد سبعة (7) من كبار سماسرة دواجن التسمين البيضاء، وذلك اتفاقهم على تحديد سعر بيع كيلو اللحم الحي من دواجن التسمين البيضاء الذي يتم بيعه من المزارع إلى تجار الجملة، مما يؤثر سلبًا على الأسعار في حلقات التداول.

سعر الكتكوت الأبيض اليوم

وسجل سعر الكتكوت الأبيض اليوم، بين 27 جنيها إلى 34 جنيها، بينما سعر كتكوت أبيض قطعان سجل 24 جنيها، و كتكوت ساسو بيور 20 جنيها، أما الكتكوت الساسو سجل 19 جنيها.