الثلاثاء 18 يونيو 2024

صدمة.. أشهر شلال في الصين يتم تغذيته عن طريق أنابيب المياه (فيديو)

شلال يونتاي

الهلال لايت 9-6-2024 | 14:33

إيمان علي

أثار شلال يونتاي الصيني، وهو مقصد سياحي شهير في منطقة خنان شمال وسط البلاد، جدلًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن شارك أحد المتنزهين مقطع فيديو لأنبوب يغذي الشلالات الشهيرة بالمياه.

وفي وقت لاحق، أوضح مشغلو متنزه يونتاي السياحي أنهم أجروا "تعزيزًا بسيطًا" خلال موسم الجفاف لمنح الزائرين إحساسًا بأن رحلتهم كانت جديرة بالاهتمام، وفقًا لتقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية .(BBC) 

وانتقل أحد المستخدمين إلى Douyin ، النسخة الصينية من TikTok، وشارك مقطعًا يظهر أنبوبًا كبيرًا يزود المياه من أعلى شلال جبل Yunta، المعروف بأنه أطول شلال متواصل في البلاد.

وجاء في التعليق على الفيديو الذي نشره المستخدم فارسفوف: "الفيديو الذي يتحدث عن كيف مررت بكل المشقة إلى منبع شلال يونتاي فقط لأرى أنبوبًا".

وبعد انتشار الفيديو على نطاق واسع، بدأت عبارة "أن شلال يونتاي هو مجرد بعض الأنابيب" تكتسب شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأثار الأمر ضجة كبيرة لدرجة أنه تم إرسال مسؤولي الحكومة المحلية إلى الحديقة للنظر في الأمر، وعلاوة على ذلك، أصدروا تعليمات لمشغلي المنتزه بإخطار المسافرين بالتحسينات.

وكانت المياه التي تم ضخها إلى الشلالات هي مياه الينابيع، وفقًا لمسؤولي الحديقة الذين أكدوا لوسائل الإعلام الحكومية أنها لن تضر بالمناظر الطبيعية.

والجدير بالذكر أن الموقع الرسمي للحديقة يذكر أن التكوينات الجيولوجية المحيطة بها والتي يعود تاريخها إلى أكثر من مليار سنة، تستقطب سنويا نحو 7 ملايين زائر صيني وأجنبي نظرا للمناظر الطبيعية التي تتمتع بها الحديقة.