الثلاثاء 18 يونيو 2024

في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز 4 مؤلفات للعراب أحمد خالد توفيق

احمد خالد توفيق

ثقافة10-6-2024 | 01:46

أحمد البيطار

تحل اليوم الذكرى الـ 62 على ميلاد الكاتب والروائي أحمد خالد توفيق، إذ ولد في مثل هذا اليوم 10  يونيو عام 1962، ورحل عن عالمنا في 2 ابريل عام 2018 بعد صراع مع المرض. 

ونستعرض في السطور التالية أبرز4 مؤلفات له وهي كما يلي:-

سلسلة ما وراء الطبيعة

وهي سلسلة روايات خيالية، محورها ذكريات شخصية خيالية لطبيب أمراض دم مصري متقاعد يدعي رفعت إسماعيل حول سلسلة الحوادث الخارقة للطبيعة التي تعرض لها في حياته، بدءاً من العام 1959، أو الحكايات التي تصله من أشخاص مختلفين حول العالم، سمعوا عن علاقته بعالم الخوارق.

سلسلة فانتازيا

بدأ إصدارها في عام 1995، وهي سلسلة روايات من تأليف أحمد خالد توفيق وتعد ثاني سلسلة له بعد ما وراء الطبيعة، تلعب دور البطولة الأساسي بها شخصية عبير عبد الرحمن وتعتمد طريقة التكييف القصصي لعدد من الأساطير والشخصيات التاريخية والأعمال الأدبية الشهيرة.

رواية يوتوبيا

رواية اجتماعية صدرت في عام 2008 وتعتبر هي الرواية الأولى له التي تصدر خارج المؤسسة العربية الحديثة، وقد جاءت الرواية في المركز الثاني في قائمة أكثر الكتب مبيعاً في دار ميريت، الرواية تحكى قصة شاب غني من يوتوبيا يريد أن يتسلى ويقوم بمغامرة لكسر ملل الحياة ورتابتها وهي صيد إنسان فقير من سكان شبرا واللعب به مع أصحابه للحصول على متعة ثم قتله والاحتفاظ بجزء من جسده على سبيل الفخر وهي من الهوايات الجديدة للأغنياء الذين يعيشون في الساحل الشمالي تحديدًا في يوتوبيا التي تشكل عالم الأغنياء.

رواية السنجة

 صدرت الطبعة الأولى للرواية في أكتوبر عام 2012، تدور أحداث الرواية حول مؤلف يعيش في دحديرة الشناوي، وتعتبر الرواية خليط من الفنتازيا والواقعية.