الثلاثاء 18 يونيو 2024

لربات البيوت.. 6 أفكار مبتكرة تساعدك على التوفير في الميزانية

لتوفير الميزانية

سيدتي10-6-2024 | 01:47

عزة أبو السعود

 المرأة هي وزيرة اقتصاد منزلها، لذا تحرص كل ربة بيت ذكية على إيجاد طرق ووسائل تساعدها في توفير ميزانية بيتها..

وفيما يلي نستعرض أفكار مبتكرة للحد من المصاريف، ما يساعدك في توفير الميزانية،.. وفقا لما نشر على موقع  Ideapod” "، وإليكِ التفاصيل

- استبدلي الأكياس البلاستيكية بأخرى مصنوعة من القماش لإعادة الاستخدام مرة أخرى، وبدلاً من استخدام المناديل الورقية، عودي لمناديل القماش التي كانت تستخدم في زمن الجدات وستلاحظين الفرق في الميزانية.

- إذا كنت من هواة النباتات المنزلية، يمكنك عمل سماد حيوي في المنزل بدلا من شرائه ، وذلك من خلال أتباع الأتي:

ضعي صندوق صغير في المطبخ والقي فيه بعض قشور الخضروات، أو تفل القهوة ؛ أو قشور البيض ، وغيرها من النفايات العضوية.

 بمجرد امتلاءها، يمكنك نقلها إلى كومة السماد الأكبر حجمًا  سواء كنت تزرعين في الحديقة أو ألشرفه.

- استبدالي أجهزتك القديمة بأجهزة موفرة للطاقة وصديقة للبيئة، على الرغم من أنها قد تكون أكثر تكلفة ،إلا أنها يمكن أن توفر لك المال على المدى الطويل عن طريق تقليل فواتير الكهرباء  الخاصة بك.

- تستهلك المصابيح التقليدية كثير من الطاقة فضلا عن تعرضها للتلف السريع، لذلك يمكنك استبدالها بلمبات الليد الموفرة للطاقة، ما  يقلل استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى أنها توفر جودة إضاءة ممتازة.

- يمكنك زرع الخضروات والأعشاب في شرفة منزلك، مثل البقدونس والجرجير والنعناع أو أي نوع تفضليه، فهذا سوف يوفر لك في الميزانية، وتقليل العبوات البلاستيكية التي تأتي مع المنتجات عند الشراء.

- أحرصي على ترشيد استهلاكك للمياه عن طريق غلق الصنابير بعد الاستخدام مباشرة، و إصلاح الصنابير المتسربة، أو تركيب رؤوس دش منخفضة التدفق، أو تشغيل غسالة الأطباق فقط عندما تكون ممتلئة، ما يساعد في توفير الميزانية.