الثلاثاء 18 يونيو 2024

«التضامن الاجتماعي» تعلن اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة

الحجاج

أخبار10-6-2024 | 11:34

محمود بطيخ

اكتمل وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة، حيث وصل الفوج الثامن والأخير الذي يضم حجاج محافظات أسيوط والمنوفية وشمال سيناء إلى جدة، ومنها إلى مكة المكرمة، ليتمم بذلك وصول الـ7500 حاجًا التابعين للجمعيات الأهلية، وهي الحصة المقررة هذا العام من الحصة الكلية المخصصة للدولة.

وقد حرصت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على التواصل هاتفيًا مع الأستاذ أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، للاطمئنان على صحة الحجاج ومتابعة تنفيذ التوجيهات الخاصة بتقديم كافة الخدمات لهم، من أجل أداء المناسك بسهولة ويسر.

وأكد الأستاذ أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن موسم الحج هذا العام سيشهد العديد من الإجراءات التي تهدف إلى تيسير أداء المناسك للحجاج، منها توفير حقائب للإجراءات الاحترازية وملابس الإحرام للرجال والسيدات، وتوفير وسائل النقل الحديثة والمكيفة لنقل الحجاج من المطار إلى فنادق الإقامة وبين مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى توفير الخدمات اللازمة للحجاج في المشاعر المقدسة.

وأضاف عبد الموجود أن حجاج الجمعيات الأهلية يقطنون في فنادق خمسة نجوم بساحة الحرم المكي، بالإضافة إلى فنادق أخرى بمسافة معينة من الحرم المكي، وتم توفير كافة الخدمات والاحتياجات اللازمة لهم، بالإضافة إلى توفير خدمات الوعظ والإرشاد من قبل وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية.

وأشار رئيس بعثة حجاج الجمعيات الأهلية إلى أنه هناك اجتماعات مستمرة لمراجعة التفاصيل الخاصة بخطة تصعيد الحجاج على صعيد عرفات، وتم توفير مخيمات مجهزة بكافة الخدمات لتوفير الراحة والتيسير على الحجاج حتى تسكينهم في المشاعر المقدسة.