الثلاثاء 18 يونيو 2024

مدير الأمن العام السعودي: جاهزون لمنع وردع كل ما يهدد سلامة الحجاج

الفريق محمد البسامي مدير الأمن العام السعودي

عرب وعالم10-6-2024 | 14:17

دار الهلال

أكد الفريق محمد البسامي مدير الأمن العام السعودي أن رجال الأمن جاهزون لمنع من تسول له نفسه المساس بأمن الحج أو أمن المشاعر أو أمن الوطن.

وقال البسامي في كلمته خلال أعمال ندوة الحج الكبري في نسختها الـ 48 بمكة المكرمة، والتي أوردتها قناة "الاخبارية" السعودية اليوم الاثنين، إن رجال الأمن وقوات أمن الحج جاهزة لردع ومنع كل ما يمكن أن يؤثر على سلامة الحجاج.

وأضاف أن هناك سلسلة من الإجراءات تقوم بها الجهات الأمنية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن تبدأ مراجعة الخطط التي تم تنفيذها في السنوات الماضية وتنتهي بإقرار خطط أقرها وزير الداخلية ومن ثم تأخذ مسار التنفيذ.

وأكد أهمية مراجعة إيجابيات وسلبيات هذه الخطط والعمل على تعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات، مشيرا الى أن العمل الأمني متكامل بدءا من الدخول الى المنافذ الحدودية واستقبال قوافل الحجاج عن طريق المنافذ البرية أو البحرية أوالجوية ومرافقتهم في كل مناسك الحج.

ولفت إلى أنه يتم مراعاة المخاطر في كل عمل تنظيمي أو أمني وتحليل تلك المخاطر ومعرفة مستوى الاحتمالية والأثر، منبها الى أن العمل الأمني في منطقة مكة المكرمة وفي المدينة المنورة عمل استثنائي نظرا لوجود الحشود المليونية والتي لا يوجد مثيلها في العالم.