الجمعة 21 يونيو 2024

أياكس يطارد فينورد على صدارة الدورى الهولندى

26-2-2017 | 20:21

 

واصل أياكس أمستردام مطاردة فينورد على صدارة الدورى الهولندى الممتاز لكرة القدم، وتغلب على ضيفه هيركليس ألميلو 1/4، اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة، والتى شهدت اليوم فوز فينورد على ضيفه أيندهوفن 1/2.

 

ورفع أياكس رصيده إلى 58 نقطة فى المركز الثانى ليقلص مجددا الفارق الذى يفصله عن فينورد إلى خمس نقاط، بينما تجمد رصيد هيراكليس ألميلو عند 28 نقطة فى المركز العاشر.

 

وسجل الأهداف الأربعة لأياكس، كاسبر دولبيرج وماتياس دي لايت ودافينسون سانشيز مينا وبرتراند تراورى فى الدقائق 23 و56 و90 و90، بينما جاء الهدف الوحيد لألميلو فى الدقيقة 25، وسجله صامويل ارمينتروس.

وكان فينورد روتردام قد وسع الفارق الذى يفصله فى الصدارة مؤقتا بعدما تغلب على ضيفه إيندهوفن 1/2 فى وقت سابق اليوم بالمرحلة، التى شهدت أيضا فوز فيتيسه أرنهيم على مضيفه جو أهيد إيجلز 1/3، وتعادل الكمار مع زفوله 1/1 .

وافتتح ينس تورنسترا التسجيل لفينورد فى الدقيقة التاسعة، ثم أدرك جاستون بيريز التعادل لإيندهوفن فى الدقيقة 62، قبل أن يسجل جان فان دير هايدن الهدف الحاسم لفينورد فى الدقيقة 82.

 

واستعاد فيتيسه أرنهيم توازنه بعد الهزيمة على ملعبه أمام أياكس الأسبوع الماضى، وتغلب على مضيفه جو أهيد إيجلز 1/3.

 

وأنهى فيتيسه أرنهيم الشوط الأول متقدما بهدف وحيد سجله ريكى فان فولسفينكيل فى الدقيقة 29.

 

وفى الشوط الثانى أضاف نافارونى فوور وميلوت ريشكا الهدفين الثاني والثالث لأرنهيم فى الدقيقتين 52 و81، قبل أن يرد إيجلز بهدف وحيد سجله دانييل كرولى فى الدقيقة 88.

 

ورفع فيتيسه أرنهيم رصيده إلى 36 نقطة فى المركز السابع، بينما تجمد رصيد إيجلز عند 19 نقطة فى المركز السادس عشر.

 

وأفلت الكمار من الهزيمة على ملعبه أمام زفوله وتعادل معه 1/1، ليرفع الكمار رصيده إلى 37 نقطة فى المركز الخامس، مقابل 24 نقطة لزفوله فى المركز الثالث عشر.

 

وتقدم زفول بهدف سجله ريان توماس فى الدقيقة 48، ثم أنقذ إيمو فريداى الكمار من الهزيمة، وسجل له هدف التعادل قبل ثمانى دقائق من النهاية.