الأحد 22 سبتمبر 2024

صحة الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات خلال احتفالات عيد الأضحى

وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا

محافظات10-6-2024 | 18:25

دار الهلال

أعلنت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتورة غادة ندا، أنه تم رفع مستوى الاستعداد في جميع مستشفيات وزارة الصحة استعدادًا لاحتفالات عيد الأضحى المبارك وفترة الأجازة الصيفية.

وأكدت وكيل الوزارة في بيان صادر اليوم الاثنين، جاهزية جميع الأقسام الحرجة وزيادة عدد الأطباء النوبتجين في أقسام الطوارئ، بالإضافة إلى توفير أكياس الدم ومشتقاته والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

وأوضحت أنه تم نشر فرق التأمين الطبي والفعاليات الصحية في جميع أنحاء المحافظة لتقديم الخدمات الطبية والتوعوية في المناطق المختلفة، مثل المتنزهات والتجمعات، بالإضافة إلى توفير العيادات المتنقلة التي تقدم خدمات الكشف والعلاج مجانًا. وأضافت أنه تم توفير خدمات الإحالة إلى المستشفيات في حال الضرورة للحصول على مزيد من الفحوصات أو التدخلات الجراحية، بالإضافة إلى توفير خدمات العيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة وتقديم الفحوصات والمشورة مجانًا.

وأكد أن فرق الرعاية الأساسية متواجدة لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية (100 مليون صحة)، التي تشمل مبادرة دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي والكشف المبكر عن الأورام السرطانية. وشدد على أهمية انتشار فرق التثقيف الصحي والإعلام والتربية السكانية لنقل المعلومات الصحية والتوعية بالقضايا المتعلقة بالصحة العامة وتنظيم الأسرة.

وأوصت بتكثيف المراقبة على المنشآت الغذائية، خاصة منشآت تداول اللحوم ومصانعها، لمنع تداول الأغذية غير الصالحة للاستهلاك البشري خلال فترة عيد الأضحى. وشددت على أهمية التحقق من سلامة المنتجات الغذائية والالتزام بشروط نقل اللحوم من المجازر إلى المحال، لضمان توفير غذاء آمن للمواطنين.

كما أكدت على أهمية سحب عينات من شبكات مياه الشرب وفحص المحطات والمآخذ على مستوى المحافظة، لضمان جودة مياه الشرب والتأكد من مطابقتها للمعايير الصحية العالمية. وأشارت إلى ضرورة فحص خزانات مياه الشرب وحمامات السباحة في القرى السياحية والفنادق، لضمان امتثالها للاشتراطات الصحية.