الثلاثاء 18 يونيو 2024

أبرزها طالب المنيا.. حوادث صادمة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة

نقل المتوفيين

الجريمة10-6-2024 | 23:18

هويدا علي

توفي طالب بالثانوية العامة صباح اليوم الاثنين، قبل لحظات من دخوله لجنة الامتحان في أول أيام امتحانات الثانوية العامة.

تلقت غرفة العمليات بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من الخدمة الأمنية المعينة لتأمين مدرسة النقراشي التجريبية للغات في منطقة حدائق القبة، تطلب فيه سيارة إسعاف لطالب شعر بحالة إعياء قبل دخوله لجنة الامتحان في مادة التربية الدينية.

أوضحت التحريات أن الطالب يوسف أحمد حسين، الذي يدرس بالصف الثالث الثانوي في مدرسة أحمد ماهر، توجه لأداء امتحانه في مدرسة النقراشي التجريبية، حيث شعر بحالة إعياء شديدة. وبعد الفحص، تبين إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، مما أدى إلى إصابته بأزمة قلبية ووفاته قبل وصوله إلى المستشفى.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأُخطرت أسرة الطالب لاستلام جثمانه من المستشفى. وضجت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيسبوك، بالدعاء للطالب المتوفى، وتداول منشورات نعي من الإدارات التعليمية المختلفة.

وفي حادثة منفصلة، أقدم طالب بالثانوية العامة على إنهاء حياته داخل غرفته بمنزله في إحدى قرى مركز بني مزار شمال المنيا، وذلك قبل ساعات قليلة من دخوله امتحانات الثانوية العامة 2024. تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوجود جثة طالب داخل غرفته بمنزله.

وانتقلت سيارات الإسعاف والشرطة إلى موقع البلاغ، حيث تبين العثور على جثة الطالب "م. خ"، 19 سنة، طالب بالصف الثالث الثانوي، مشنوقًا داخل غرفته.

تشير التحقيقات الأولية إلى أن الطالب كان يعاني من اضطرابات نفسية دفعته إلى الانتحار شنقًا.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطار النيابة العامة بمركز بني مزار، التي انتقلت إلى موقع الحادث لمناظرة الجثمان، وقررت نقله إلى مشرحة المستشفى لتشريحه ومعرفة أسباب الوفاة.

كما كلفت النيابة الأجهزة الأمنية بالتحري عن الواقعة، وسماع أقوال أسرة الطالب لمعرفة المزيد من التفاصيل حول ملابسات الحادث.