الثلاثاء 18 يونيو 2024

للنساء... 5 خطوات لجعل منزلك صيفياً ومبهجاً

ديكور صيفي

سيدتي11-6-2024 | 08:59

فاطمة الحسيني

تعشق الكثير من النساء فصل الصيف، حيث الاستمتاع بأشعة الشمس ودخولها بالمنزل، وتجديد الطاقة السلبية وتحويلها لايجابية، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم الخطوات التي تجعل منزلك يبدو ملائم لفصل الصيف وبهجته، وفقاً لما نشر على موقع " home made simple".

  • خذي إشارة من أشعة الشمس الذهبية وأضيفي بعض الألوان الذهبية أو حتى النحاسية، من خلال الوسائد أو الصواني أو غيرها من اللمسات المنزلية، حيث يعد خلط المعادن أمرًا جيدًا تمامًا.
  • إن جلب بعض الألوان الجريئة الطازجة من الحديقة، يمكن أن يحول على الفور غرفة نوم الضيوف أو أي غرفة أخرى لا تزال في حالة سبات، لذلك فكر في اللون الوردي الداكن أو الأخضر الزمردي أو البرتقالي أو حتى الليموني، وابحثي عن إكسسوارات رخيصة مثل المصابيح أو المزهريات أو الأغطية ذات ألوان غروب الشمس مثل البرتقالي الداكن والأرجواني.
  • اللون الأصفر هو اللون السعيد لهذا الموسم وهو متوفر في الكثير من الوسائد والإكسسوارات، لذلك قومي بإدخال القليل من اللون الأصفر الحمضي في المطبخ، مثل وعاء مليء بالليمون أو الأناناس، أو مفرش طاولة أصفر مبهج، أو حتى مجموعة من الورود الصفراء، كلها طرق مؤقتة لمحاولة تغيير اللون.
  • ضعي بعض اللوحات الفنية أو الصور الصيفية، لإضفاء لمسة جمالية على المنزل، واستبدلي الأثاث الثقيل بأثاث خفيف مصنوع من الخشب أو القماش، و ضعي بعض الشموع المعطرة ذات الروائح الصيفية المنعشة، وتناولي الأطعمة والمقبلات الباردة مثل الفواكه والخضروات والسلطات.
  • توفر الألوان المستوحاة من الشاطئ مثل اللون الأخضر البحري والنعناع والأزرق الفاتح، فترة راحة مريحة لحرارة الصيف، لذلك إذا كنت تفكرين في إعادة طلاء جدرانك، اعتمدي الألوان الزرقاء لأنها الأكثر تماشياً في فصل الصيف.