الثلاثاء 18 يونيو 2024

«وزير الإسكان» يتابع استعدادات مدينة العلمين الجديدة لإقامة مناطق ترفيهية خلال الصيف

العملين الجديدة

أخبار11-6-2024 | 10:05

دار الهلال

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً أمس الاثنين في مقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة استعدادات المدينة لإقامة مناطق ترفيهية وأنشطة خلال موسم الصيف الحالي، وكذلك تشغيل بعض المنشآت بالمدينة التراثية. حضر الاجتماع الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، والمهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة.

أكد الوزير على أهمية رفع درجة الاستعداد قبل بدء موسم الصيف، نظراً لتوافد أعداد كبيرة من المواطنين، وأشار إلى ضرورة توفير جميع الخدمات المطلوبة لهم. كما أكد د. عاصم الجزار أن مدينة العلمين الجديدة ليست مجرد مدينة مصيفية، بل هي مدينة متكاملة تُقام للسكن والإقامة والعمل في مختلف المجالات مثل الزراعة والصناعة والسياحة والترفيه والخدمات.

وأضاف أنها تعتبر مركزاً إقليمياً على مستوى الساحل الشمالي، وستكون لها دور في منظومة العمران الساحلي.

كما أشار الوزير إلى أن مشروعات مدينة العلمين الجديدة، واحدة من مشاريع الجيل الرابع، تعتبر من أهم المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً، نظراً لموقعها المتميز على ساحل البحر المتوسط، وستكون مقصداً للسياحة العالمية والمحلية. وتضم مختلف أنواع الإسكان والخدمات التي تحقق جودة الحياة لسكانها وزوارها.

وأوضح الوزير أن المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة تضم مجموعة من المنشآت على مساحة 260 فداناً، تشمل البحيرة الرئيسية والحديقة المركزية والمسجد والكنيسة والمسرح الروماني والأوبرا والمباني التجارية والفندقية في الحي القديم ومجمع السينمات.