الثلاثاء 18 يونيو 2024

«رئيس مصلحة الضرائب المصرية» تؤكد استمرار الحكومة لتحفيز بيئة الاستثمار بمصر

رئيس مصلحة الضرائب

اقتصاد11-6-2024 | 10:11

سناء مصطفي

أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية استمرار الحكومة المصرية لتحفيز بيئة الاستثمار بمصر من خلال تبني  مصلحة الضرائب فكرًا جديدًا يهدف إلى تكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي ودوائر الاستثمار سواء مستثمرين مصريين لدعم عجلة الاستثمار وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، جاء ذلك خلال الاجتماع معمع السفير دومينيك جوه سفير دولة سنغافورة.

وأشارت رشا إلى حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على تذليل العقبات أمام المستثمرين السنغافوريين و المستثمرين بشكل عام، وتقديم الدعم لهم.

واستعرضت رشا عبد العال خلال اللقاء التطوير الذي شهدته منظومات مصلحة الضرائب المصرية بداية من منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية، ومنظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني، ومنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبية الأجور والمرتبات، ودور مركز الاتصالات المتكامل للمصلحة في الرد على الاستفسارات وحل المشكلات والتواصل الفعال مع الممولين.

كما تعمل مصلحة الضرائب على تعزيز الالتزام الضريبي من خلال قيامها باتخاذ العديد من الإجراءات منها إصدار تعديلات قانون ضريبة القيمة المضافة رقم 3 لسنة 2022 وبدء تطبيق التسجيل المبسط وتطبيق قواعد تسعير المعاملات وفقا للدليل الارشادي لمنظمة التعاون الاقتصادي التنمية، مما كان له الاثر في منع التجنب الضريبي للشركات متعددة الجنسيات.