الثلاثاء 18 يونيو 2024

بعثة الحج السياحي المصرية تزور أماكن إقامة الحجاج في مكة المكرمة

اللجان التابعة لوزارة السياحة والآثار المصرية

ثقافة11-6-2024 | 12:44

إسلام علي

قامت لجان بعثة وزارة السياحة والآثار المصرية، المتواجدة حالياً في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، بزيارة مناطق "العزيزية - مسفلة وجبل عمر– شبيكة وجرول – أجياد".

 وترأست اللجنة سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شؤون الحج السياحي المصري، حيث تم المرور على مقار إقامة حجاج السياحة والالتقاء بالعديد منهم للاطمئنان على سلامتهم عقب وصولهم إلى الأراضي السعودية وقبل تصعيدهم إلى المشاعر المقدسة "منى – عرفات" لأداء مناسك الحج.

كما تأكدت اللجنة من التزام الشركات السياحية بالضوابط والقواعد المنظمة لموسم الحج السياحي لهذا العام، وكذلك من تنفيذ البرامج المتفق عليها مع حجاج السياحة، وتمت مقابلة العديد من مشرفي الشركات المتواجدين بالمملكة، مع التأكيد على ضرورة بذل قصارى الجهد لتوفير سبل الراحة للحجاج وتلبية احتياجاتهم ورعايتهم حتى عودتهم بسلام إلى أرض الوطن بعد أداء المناسك.

ومن جانبها، أوضحت سامية سامي، أنه تم إبلاغ حجاج السياحة بأن جميع أعضاء بعثة وزارة السياحة والآثار المتواجدين حالياً في المملكة العربية السعودية في خدمتهم، وأنهم مستعدون لتلقي أي استفسارات أو شكاوى، وأكدت على حرص الوزارة، وفق توجيهات السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، على تقديم كافة التسهيلات للحجاج وتوفير سبل الراحة لهم وضمان تقديم خدمات متميزة طوال فترة الحج، مع الالتزام بالضوابط والمعايير الموضوعة لضمان سلامة الحجاج.

ولضمان أداء الحجاج لمناسكهم بصورة صحيحة، قامت الوزارة بالتنسيق مع وزارة الأوقاف المصرية، حيث تم اصطحاب عدد من الأئمة والخطباء التابعين لوزارة الأوقاف لمرافقة بعثة الحج السياحي، لعقد ندوات توعوية ودينية يومياً لتثقيف الحجاج وتعريفهم بالمناسك والرد على جميع أسئلتهم واستفساراتهم الدينية، لضمان صحة أداء مناسك الحج بشكل كامل.