الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الجيزة: رفع كفاءة 23 مجزرًا لاستيعاب الأضاحي.. وإلغاء إجازات الأطباء البيطريين

محافظ الجيزة

محافظات11-6-2024 | 14:20

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد مدير مديرية الطب البيطري برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال 23 مجزرا على مستوى المحافظة وتوفير الأعداد الكافية من الأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، ودعمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لاستيعاب أعداد الأضاحي خلال أيام العيد.

جاء لك خلال اطلاع محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء على تقرير مديرية الطب البيطري بالجيزة الخاص واستعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكد راشد على إلغاء أجازات الأطباء والعاملين بالمجازر والانتهاء من أعمال الصيانة الطارئة لها وتوفير الكميات الكافية من الأختام والمادة السرية الملونة لختم المذبوحات إلى جانب أدوات النظافة والمطهرات، و من المقرر الدفع بورديات لمتابعة سير العمل بالمجازر ورصد المخالفات بالشوارع بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والمدن وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات أولاً بأول بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

كما شدد المحافظ على ضرورة رفع كفاءة المجازر لتمكينها من العمل بالطاقة القصوى لها خلال أيام العيد، وتشكيل لجان للمرور الدوري لمتابعة سير العمل بمختلف مجازر المحافظة وسرعة التعامل مع أى طارئ والتي سيتم إتاحتها بالمجان.

وأشار المحافظ إلى توفير نوبتجيات العمل للمتابعة الدورية وشن الحملات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ممثلة فى مديرية الأمن ومباحث التموين وشرطة المسطحات على محلات الجزارة والأسواق ومنافذ البيع والشوادر، وأماكن التخزين وثلاجات حفظ اللحوم والمنتجات الغذائية لضبط المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب الأنشطة المخالفة، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية وغرف فرعية للمتابعة والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة.