الثلاثاء 18 يونيو 2024

سلطنة عُمان وموريتانيا توقعان على عدد من مذكرات التفاهم

سلطنة عُمان

عرب وعالم11-6-2024 | 23:13

وقّعت سلطنة عُمان وموريتانيا، اليوم الثلاثاء على عددٍ من مذكرات التفاهم في العديد من مجالات التعاون السياسية، والتأهيل والتدريب الدبلوماسي والدراسات والبحوث، وأيضا مجالات النفط والغاز والمعادن والطاقة، والاتصالات وتقنية المعلومات.

جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية، خلال لقاء بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية الموريتاني بالعاصمة نواكشوط مع محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، والذي تم خلاله بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين سلطنة عُمان وموريتانيا، وآفاق زيادة الاستثمارات المشتركة في مختلف القطاعات الحيوية في البلدين.

وقّع المذكرات من الجانب العُماني بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، ومن الجانب الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

ومن جانبه، أكد البوسعيدي حرص سلطنة عُمان على تطوير علاقاتها التجارية والاقتصادية مع موريتانيا، مشيدًا بالفرص الواعدة التي تزخر بها موريتانيا في عدة قطاعات مثل الطاقة والتعدين والسياحة والزراعة والثروة الحيوانيّة والسمكية.

وبدوره، عبّر ولد الشيخ أحمد عن ترحيب القطاع الخاص الموريتاني بتعزيز التعاون الاقتصادي مع القطاع الخاص في سلطنة عُمان، مؤكدًا استعداد الجانب الموريتاني لتذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجه الشركات العُمانية في موريتانيا.