الجمعة 21 يونيو 2024

الكونغو الديمقراطية: أعضاء الحكومة الجديدة يؤدون اليمين الدستورية بمقر البرلمان

الكونغو الديمقراطية

عرب وعالم12-6-2024 | 12:43

دار الهلال

أدَّت حكومة رئيسة الوزراء الجديدة في الكونغو الديمقراطية جوديث سومينوا تولوكا، اليمين الدستورية في قصر الشعب مقر البرلمان الكونغولي في العاصمة كينشاسا.

وذكر راديو "فرنسا الدولي"، اليوم الأربعاء، أن رئيسة الحكومة الكونغولية الجديدة قدمت أيضا برنامج عملها لأعضاء البرلمان، لافتا إلى أن البرنامج مكون من 6 ركائز؛ هي: توفير فرص عمل والقوة الشرائية وتأمين البلاد وتنويع الاقتصاد وتحسين الخدمات الأساسية، كذلك زيادة كفاءة الخدمات العامة في ميزانية تقدر بـ 92 مليار دولار على مدى خمس سنوات.

وأضاف الراديو أن الحكومة الجديدة سلطت الضوء على ملف التوظيف بهدف توفير 4ر6 مليون وظيفة بحلول عام 2028، والملف الثاني هو الأمن؛ فبالإضافة إلى الجيش، تريد الحكومة التركيز على الشرطة.

من جانبها، قالت رئيسة الحكومة الجديدة إن جهود حكومتها ستوجه نحو تمويل وتفعيل الإجراءات والمشاريع الواردة في قانون برمجة الشرطة، ويشمل ذلك بناء أكاديمية رفيعة المستوى للشرطة، وتدريب ضباط الشرطة الجدد وتوزيعهم بشكل متوازن في جميع أنحاء الأراضي الوطنية.

وفي برنامجها، ركزت سومينوا، أيضا بشكل خاص على العدالة والنقل والعديد من المشاريع الأخرى.. ففي قطاع العدالة، على سبيل المثال، سيكون الإجراء الرئيسي الذي ستتخذه حكومتها هو ضمان التغطية المثلى في ما يتعلق بإنشاء محاكم العدل والهيئات القضائية، وتلتزم الحكومة أيضا بإعادة تأهيل وصيانة 10 آلاف كيلومتر من طرق الخدمات الزراعية سنويا.

يذكر أن رئيسة الوزراء الجديدة في الكونغو الديمقراطية أدَّت اليوم اليمين الدستورية كأول رئيسة وزراء لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

الاكثر قراءة