الثلاثاء 18 يونيو 2024

لتلبية احتياجات المواطنين.. محافظ جنوب سيناء يؤكد أهمية التنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية

جانب من اللقاء

محافظات12-6-2024 | 13:09

دار الهلال

أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم الأربعاء، أهمية التنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية، بما في ذلك شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسيناء، لتنفيذ المشروعات المطلوبة لتلبية احتياجات أهالي جنوب سيناء.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان، في مقر الشركة القابضة، لبحث آليات تطوير وتحسين منظومة المرافق في المحافظة.

وأشار بيان صادر عن المحافظة إلى أن الاجتماع تناول أولويات المشاريع الجاري تنفيذها، وضمان توفير إمدادات المياه للمناطق الحيوية من خلال إنشاء خزانات استراتيجية وروافع لتغذية هذه المناطق.

كما ناقش الاجتماع أهم مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي الحالية، وحدد الاحتياجات الملحة، ووضع تصور لتطوير وتحسين منظومة المرافق، وأهم الحلول العاجلة.

من جانبه، أشار رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب إلى أهمية تحديث المخطط العام لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بسيناء، لافتا إلى انه تم حصر جميع الاحتياجات لتوصيل الخدمة، ووضع أولويات مشروعات المد والتدعيم، والإحلال والتجديد على مستوى المحافظة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيادة الدعم المخصص للمحافظة، بأهمية تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما عرضت المهندسة حنان عمر، رئيسة قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء، دراسة للاستفادة من حمأة محطات معالجة الصرف الصحي بالفنادق والقرى السياحية، بالتنسيق مع الوزارات المعنية.