الثلاثاء 18 يونيو 2024

الداخلية الكويتية: ارتفاع عدد الوفيات لـ 49 حالة جراء حريق الأحمدي

وزارة الداخلية الكويتية

عرب وعالم12-6-2024 | 18:29

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، ارتفاع حصيلة حالات الوفاة جراء حريق الذي اندلع صباح اليوم الأربعاء، بعمارة بمنطقة المنقف في محافظة الأحمدي، إلى 49 حالة. 

وقالت الداخلية الكويتية - في بيان اليوم - إن هناك إجراءات مشددة ستتخذ بحق المخالفين للقانون من ملاك العقار، وأنها ممثلة بالادارة العامة للأدلة الجنائية تعمل على معرفة أسباب وملابسات الحريق والبحث والتعرف على الضحايا الموجودين بالموقع.

وفي سياق متصل، روى مصاب مصري جراء الحريق يدى طاهر محمد إن عنايه الله هي التي أنقذته من الحريق؛ حيث إنه استيقظ ليؤدي صلاه الفجر، وخلال ذلك أحس برائحة الأدخنة وظهور لألسنة اللهب خارج الشقة التي يقطن بها بالطابق الرابع.

وقال طاهر لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إنه يقيم في دولة الكويت منذ عشر سنوات، ويعمل سائقا للشركة التي يعمل بها وهي التي وفرت له السكن وهو من أبناء محافظة سوهاج ومتزوج منذ أقل من عام تقريبا وليس لدية أطفال.

وأضاف أنه مع تصاعد ألسنة اللهب في الطوابق الستة من العقار حاول الخروج، لكنه لم يتمكن حيث اشتعل المصعد والسلالم والتهمت ألسنه النيران جميع الطوابق؛ فاختار أن يجلس في حجرته وينتظر وصول الأطفاء .

وأشار إلى أنه عند محاولاته من الخروج من السكن كان هناك حالة من الهلع من سكان العقار، والذي أغلبهم من الجنسيات الأسيوية، وكانت هناك جثث كثيرة بين الطوابق وحالات إصابات متعددة لأشخاص كانوا يحاولون الخروج من العقار، كما حاول البعض القفز من العقار من الطوابق العليا خوفا من الحريق .

وحول الإصابة التي تعرض لها، قال طاهر "أنا حاليا تحت الملاحظة الطبية؛ لتعرضي لفترة طويلة للأدخنة، وأنه يتم حاليا عمل التحاليل والفحوصات الطبية وفور التأكد من عدم وجود أي أمراض سأخرج من المستشفى".

وكان أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح قد وجه المسؤولين بالمتابعة الفورية للوقوف على أسباب اندلاع هذا الحريق ومحاسبة المسؤولين عن وقوعه حتى لا يتكرر مثل هذا الحادث المؤسف مستقبلا "لا قدر الله".